محمد بن زايد يعلن استضافة الإمارات “حوار أبوظبي للفضاء”…فماهي محاوره؟

مساعدة ليبيا بعد إعصار دانيال

أوجه الحقيقة

أعلن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، استضافة بلاده لحوار عالمي يتعلق بمستقبل الفضاء المقرر عقده في شهر ديسمبر المقبل، بهدف “صياغة سياسات دولية جديدة في مجال الفضاء”.

وقال الشيخ محمد بن زايد في تغريدة نشرها الأربعاء، على حسابه الرسمي في “تويتر”: ” تستضيف الإمارات “حوار أبوظبي للفضاء” ديسمبر المقبل بهدف صياغة سياسات دولية جديدة في مجال الفضاء وقيادة حوار عالمي حول أهم التحديات التي تواجه هذا القطاع”.

وأضاف: “نسعى إلى جعل الإمارات وجهة عالمية رئيسية في علوم الفضاء ومشاريعه.”

وتنظم وكالة الإمارات للفضاء، تحت رعاية رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الحوار في العاصمة أبوظبي يومي 5 و6 ديسمبر 2022، وذلك في إطار الإنجاز الجديد الذي حققته الدبلوماسية الإماراتية بفوز دولة الإمارات برئاسة لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي “كوبوس”، التي تعتبر إحدى أكبر اللجان في منظمة الأمم المتحدة، بحسب ما أوردت “العين الإخبارية”.

ومن ضمن أهداف “حوار أبوظبي للفضاء”، العمل على  تعزيز التواصل بين القوى الفاعلة والمؤثرة في قطاع الفضاء حول العالم، عبر توفير منصة تفاعلية دورية تجمع كبار القادة وصناع السياسات والقرارات في صناعة الفضاء على مستوى العالم.