مرشد الإخوان “إبراهيم منير” يكثف الحماية المشددة بعد تهديد باغتياله

إبراهيم منير

أوجه الحقيقة

تهديدات صريحة وواضحة بالاغتيال للقائم بأعمال مرشد الإخوان الجديد إبراهيم منير ، اضطر لتكثيف الحماية المشددة عليه وعلى أسرته في منزله ومقر عمله في لندن، بعد تلقيه رسائل تهدد بالقتل من خصيمه القيادي الإخواني محمود حسين.

محمود حسين

أوضحت مصادر مطلعة لشبكة سكاي نيوز عن استعداد محمود حسين لإعلان نفسه قائم بأعمال المرشد ويسعى للتخلص من منير إذا لم يستقيل من منصبه الحالي.

يرى مختصون بأن ثقافة الإغتيال ليس بالأمر الغريب على حركة الاخوان فهي لها تاريخ ملىء بالحوادث التي عملت على مدار سنوات لتصفية الخصوم على المستوى الداخلي والخارجي والصراعات بشكل عام، وهي عرف راسخ منذ أن تم تأسيسها على يد حسن البنا في عشرينات القرن الماضي وحتى الوقت الحالي.

إقرأ المزيد : ماذا ينتطر نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين من إدارة بايدن الجديدة ؟

مغارة استثمارات الإخوان تتكشف.. شركات للغنوشي وأولاده وأموال للقاعدة

وأضاف أيضاً أن الخلاف بين حسين ومنير وصل حد عالي بعد القرارات الأخيرة بتحويل الثاني بتهم فساد مالي، بعد قرار منير عزل الجميع من مناصبهم.

الخلاف بين قيادات الإخوان يتأثر بعوامل بعضها داخلي ويرتبط الصراع على المناصب بالإضافة للعوامي الخارجية والتضييق الأمني والسياسي والاقتصادي على نشاطاتها كما هو الوضع في بعض الدول الأوروبية وتركيا حيث تخلت عن دعمها ورفعت الحصانة عنهم.

من هو مرشد الإخوان

حالة من الغليان تشهدها الحركة منذ إعلان إبراهيم منير مرشد عام لجماعة الإخوان، وأثارت غضب القيادات وتم إجراء اتصالات مكثفة مع قيادات داخل مصر لعزل منير، وقرر مجلس الشورى العام عزل منير من منصبه نتيجة خلافات حادة بينه وبين مجموعة القيادات التاريخية المتواجدين في إسطنبول، اعتبر منير أن البعض يحاول فرض سيطرته على جماعة الإخوان مشيراً لشخصيات إسطنبول التي يقودها محمود حسن وهو الأمين العام لجماعة الإخوان سابقاً..