“مسألة وقت”…كوريا الشمالية تحذر من اندلاع حرب نووية في آسيا

حرب نووية في آسيا

أوجه الحقيقة

وجه وزير الدفاع الكوري الشمالية، كانغ سون نام، رسالة تحذيرية إلى العالم تحمل الإقرار باقتراب نشوب حرب نووية في شبه الجزيرة الكورية، مؤكداً أن بيونغ يانغ واثقة من حتمية اندلاعها التي باتت مسألة وقت فقط.

وقال سون نام، خلال مشاركته في مؤتمر موسكو الحادي عشر للأمن الدولي، الثلاثاء: “لم يعد السؤال عن اندلاع حرب نووية في كوريا الشمالية يتعلق بما إذا كانت ستندلع، وإنما بمن سيبدؤها ومتى”.

وأضاف قائلاً: “هوس الحرب النووية من جانب الولايات المتحدة ووكلائها في كوريا الجنوبية سيحول شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا إلى بؤرة جديدة للحرب النووية”.

وأشار وزير الدفاع الكوري إلى “أن الموقف السياسي والعسكري الراهن يظهر أن الدعوة إلى حل مشكلة شبه الجزيرة الكورية عبر الحوار “مفرغة من مضمونها” بسبب تصرفات أمريكا.”

ومضى في قوله: “نحن مقتنعون بشدة بأن حل أي مشكلات عبر الحوار والمفاوضات سيكون مستحيلًا ما لم تدرك أمريكا الفشل الذريع لسياستها العدوانية تجاه جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وما لم تتخل بالكامل ودون رجعة عن نهجها الصدامي إلى الأبد”.

ويُشار إلى أن بعثة كوريا الشمالية لدى المنظمات الدولية في جنيف، دعت في وقت سابق المجتمع الدولي إلى ضرورة إدانة انتشار الأسلحة النووية الأمريكية واتخاذ إجراءات لحفظ السلام العالمي.