التحالف: اعتراض مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه السعودية

التحالف: اعتراض مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه السعودية
التحالف: اعتراض مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه السعودية
أوجه الحقيقةالسعودية 

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن يوم الأربعاء اعتراض طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه جنوب المملكة العربية السعودية.

وقال التحالف «نحن نراقب وننفذ أنشطة عدائية باستخدام قنابل الطائرات من المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات».

وأضاف “اننا نتخذ إجراءات عملية لتحييد مصادر التهديد لحماية المدنيين والممتلكات المدنية وفقا للقانون الإنساني الدولي».

أدانت السفارة الأمريكية في الرياض يوم الثلاثاء الهجوم الذي شنته ميليشيا الحوثي الإرهابية على جازان في الليلة السابقة، داعية الحوثيين إلى وقف هجماتهم على المدنيين الأبرياء والمشاركة في العملية الدبلوماسية لإنهاء الصراع.

وقالت السفارة في تغريدة على «تويتر»: «تدين السفارة الأمريكية الهجوم الحوثي على جازان الليلة الماضية، والذي أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بجروح. ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل والكامل، ونحث الحوثيين على وضع حد لهجماتهم على المدنيين الأبرياء والمشاركة في العملية الدبلوماسية لإنهاء هذا الصراع».

أكد المتحدث الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد محمد بن يحيى الغامدي أن الدفاع المدني تلقى تقريراً عن سقوط قذيفة عسكرية أطلقتها عناصر من ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه قرية حدودية بمنطقة جازان .

واتضح أن القذيفة العسكرية سقطت في شارع عام، مما أدى إلى إصابة 5 مدنيين، بينهم 3 مواطنين و2 من سكان اليمن، بجروح متوسطة نتيجة لتطاير الشظايا. وتم نقلهم إلى المستشفى للحصول على رعاية طبية كافية. فيزيائي بعد شظايا متقلبة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية «WAS».