مصر: غرق قاطرة في مياه قناة السويس إثر اصطدامها بناقلة عابرة

غرق قاطرة في قناة السويس
أوجه الحقيقة

أعلنت هيئة قناة السويس المصرية، اليوم السبت، غرق قاطرة في مياه القناة جراء تصادمها بإحدى الناقلات العابرة والتي ترفع علم هونغ كونغ، أثناء عبورها، مشيرةً إلى الدفع بفريق الإنقاذ البحري والرافعة لانتشال القاطرة “فهد”.

وأفاد المتحدث باسم هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، مساء السبت، بأن “أعمال الإنقاذ البحري جارية للتعامل مع حادث تصادم الناقلة شيناغاز ليجيند والقاطرة فهد، إحدى القاطرات التابعة للهيئة بالكم 51 بمنطقة البلاح والذي أسفر عن غرق القاطرة”.

هذا وقد تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 6 أشخاص من طاقم القاطرة “فهد” الغارقة بقناة السويس، التي تعد إحدى القاطرات التابعة للهيئة بالكم 51 بمنطقة البلاح والذي أسفر عن غرق القاطرة.

تفاصيل الحادث

وبشأن تفاصيل الحادث، أوضح ربيع في بيان أن “التصادم وقع خلال عبور الناقلة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى الولايات المتحدة وترفع علم هونغ كونغ، مع القاطرة فهد إحدى القاطرات التابعة للهيئة في نطاق منطقة البلاح ما أدي إلى حدوث فتحات في بدن القاطرة ودخول المياه ومن ثم غرقها”.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن طول الناقلة يبلغ 230 مترا، وعرضها 36 مترا، بغاطس 27 قدم، وتحمل كلية 52 ألف طن، في وقت تنتظر السفينة حاليا في مدينة بورسعيد المصرية لحين انتهاء الإجراءات المرتبطة بالحادث.

وعلى الفور تم دفع فريق الإنقاذ البحري التابع للهيئة لإنقاذ طاقم القاطرة المكون من 7 أفراد حيث لاتزال أعمال الإنقاذ جارية، كما تم الدفع بالرافعة” إنقاذ ” لإجراء أعمال انتشال القاطرة.

وأشار رئيس الهيئة إلى أنه جاري إعداد تقرير مفصل عن أسباب الحادث والاطمئنان على حالة الطاقم.