منها الإعدام…4 بنود في الحكم الصادر ضدّ قاتلي المذيعة المصرية شيماء جمال

الجكم على قاتل شيماء جمال

أوجه الحقيقة

أصدرت محكمة جنايات الجيزة المصرية، الأحد، حكماً قضائيا بالإعدام شنقاً للمتهمين الرئيسيين في مقتل المذيعة المصرية شيماء جمال، وهما زوجها القاضي أيمن حجاج، وشريكه في الجريمة حسين الغرابلي، لارتكابهما جريمة قتل المذيعة في شهر يونيو الماضي، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وشمل حكم المحكمة 4 بنود نقلها موقع “المصراوي” وجاءت كالآتي:

البند الأول يتضمن الحكم بمعاقبة المتهمين أيمن عبد الفتاح حجاج، وحسين الغرابلي، بالإعدام شنقا عن التهمة الأولى هي القتل العمد مع سبق الإصرار والثالثة هي تشويه الجثة وإخفاء معالمها.

أما البند الثاني فإنه يقضي بمعاقبة المتهمين لمدة عام مع الشغل والنفاذ لكل منهما عن التهمة الثانية وهي حياز سلاح ومواد غير مرخصة لارتكاب جريمة.

فيما كان البند الثالث من الحكم ينص على مصادرة الأدوات والمضبوطة محل التهمة الثالثة

ويشمل البند الرابع إحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة والمتمثلة في طلب التعويض من أسرة الضحية إلى المحكمة المختصة دون مصاريف.

وأمر المستشار حماده الصاوي، النائب العام، بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة، حيث بينت التحقيقات أن المتهم الأول أيمن حجاج زوج الإعلامية شيماء جمال، أضمر التخلص منها إزاء تهديدها له بإفشاء أسرارهما الزوجية والمتعلقة بإشهار زواجه منها، ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية منه، فعرض على شريكه المتهم الثاني حسين الغرابلي مساعدته في قتلها والتخلص منها مقابل مبلغ مادي هام.