موعد استقالة جورج قرداحي رسمياً بعد التدخل الفرنسي؟

استقالة جورج قرداحي

أوجه الحقيقة

أوضحت مصادر لبنانية اليوم الخميس عن موعد استقالة وزير إعلام لبنان جورج قرداحي الذي أساء للخليج وأيد الإرهاب الحوثي وعبر عن تصريحات مستفزة للسعوديين.

وقالت قناة الجديد اللبنانية أن قرداحي سيعلن عن استقالته وذلك بعد لقاء جمعه مع نجيب ميقاتي وجاء قرار استقالته بعد طلب الفرنسيين حل الأزمة حيث سيقوم ماكرون بجولة يوم الجمعه والسب ويزور دول الخليج لتوقيع عدد من العقود مع شركات فرنسية.

سلسلة انتقادات وجهها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي وإساءات للسعودية والإمارات وبعدها جاء الطلب صاعقاً أن يقدم استقالته أو يقدم اعتذار للدولتين.

رفض جورج قرداحي   منذ فترة تقديم استقالته أو اعتذاره وقال بكل وقاحة “لن أعتذر، لم أتهجم على أحد وانا ضد الحروب العبثية، وهناك أحد الوزراء طالبني بالاستقاله وأنا جزء من حكومة كاملة ولا يمكنني اتخاذ قرار لوحدي وأنا لا أطمح للمناصب وأضع مصلحة لبنان فوق كل المصالح”.

الجدير ذكره أن جاء هذا الطلب بعد مدافعته عن إرهاب الحوثيين واعتبر هجومها على السعودية دفاع عن النفس واستدعت بعدها وزارات الخارجية السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين سفراءها من لبنان وسلمتهم مذكرات احتجاج رسمية على تصريحات وزير الإعلام جورج الذي أساء للتحالف العربي.

إقرأ المزيد: جورج قرداحي يخلع قناعه و يدافع عن الحوثين بجرأة “فيديو”

طالب النائب اللبناني فيصل الصايغ “عضو كتلة اللقاء الديمقراطي” باستقاله جورج قرداحي من منصبه وإن لم يستقيل فقد يطرح سحب الثقة منه داخل مجلس النواب.

واعتبر الضايغ أن فعله قرداحي مشينة لهوية لبنان وأضرت بمصالح اللبنانين وأخل بمسؤوليته الوظيفية، وأنه هو شخصية عامة وكل ما هو مسىء يجب أن يحتفظ برأيه لنفسه.

وقال أن تصريحات جورج كانت قبل توليه وزارة الإعلام اللبنانية وقال فيها أن الحوثيين تدافع عن نفسها واعتبر أن التحالف السعودي ضدها وأن تقصف وتضرب هو مقاومة مشروعة.

أثارت تصريحات جورج قرداحي الجدل بشكل واسع وتم استدعاء سفراء دول الخليج وابلاغهم بالاعتراض فيما أكد ميشال عون أن تصريحات قرداحي لا تمثل الدولة وصدرت عنه قبل توليه الوزارة.