مسؤولة ماليزية تنصح الرجال “بتأديب” زوجاتهم “العنيدات” (فيديو)

المرأة الماليزية
أوجه الحقيقة

أثارت تصريحات نائبة الوزيرة الماليزية، جدلاً واسعاً وغضباً لدى الرأي العام، فقد نصحت نائبة الوزيرة الرجال بضرب زوجاتهم “العنيدات”، لكن بلين ورفق، “لتأديبهن على السلوك الجامح”.

وقالت سيتي زيلة محمد يوسف، نائبة وزيرة المرأة لشؤون الأسرة وتنمية المجتمع في ماليزيا، في مقطع فيديو قصير نشر على “انستغرام” بعنوان ” “Mother’s Tips:”إذا كانت الزوجة لا تزال ترفض النصح أو تغيير سلوكها، فيمكن للزوج تجربة نهج اللمس الجسدي، من خلال ضربها برفق لإظهار صرامة ومدى رغبتهم في التغيير”.

وأضافت سيتي زيلة محمد يوسف ، أن الغاية من ضرب الرجال لزوجاتهم “التأديب وردعهن عن السلوكيات المستفزة للزوج”.

وفق ما نقلته وكالات الأنباء العالمية، فقد وجهت هذه النائبة أيضا برسالة إلى الزوجات، تدعوهم إلى التحدث إلى أزواجهن فقط إلا بإذن منهم، وذلك بغاية كسب شركائهن.

وقالت سيتي زيلة: “تحدثن إلى أزواجكن عندما يهدؤون وينتهون من الأكل ويصلون وهم مرتاحين. وعندما تريدن التحدث اطلبن الإذن أولا”.

ولقيت تصريحات نائبة الوزيرة، اتهاماً من طرف تحالف مجموعات حقوق المرأة، بنشر العنف الأسري والدعوة إليه من خلال تحريض الرجال على تعنيف زوجاتهم، مطالبين باستقالتها.

وجاء في بيان تحالف مجموعات حقوق المرأة: “يجب على نائبة الوزيرة التنحي بسبب تطبيع العنف المنزلي، الذي يعد جريمة في ماليزيا. وكذلك لنشرها الأفكار والسلوكيات التي تتعارض مع مبدأ المساواة بين الجنسين”.