“نيغرايرا” يزج بنادي برشلونة الإسباني في قفص الاتهام بالفساد والتزوير

وجه القضاء الإسباني، لنادي برشلونة، ورئيسين سابقين له والمسؤول التحكيمي السابق، خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا اتهامات رسمية بـ”الفساد”، “وإساءة الأمانة” و”تزوير سجلات تجارية”، على خلفية قيام “البارسا” بتحويل مدفوعات مشبوهة إلى نيغريرا.

وأفادت محكمة في برشلونة، الجمعة، بأن ملاحقات النيابة العامة في برشلونة، تستهدف النادي بصفته المعنوية، إلى جانب التتبع القضائي في حق رئيسيه السابقين جوزيب بارتوميو وساندرو روسيل، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

وتأتي قضية الفساد بعد اكتشاف تقديم برشلونة مدفوعات مزعومة إلى نيغريرا، نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية السابق، من أجل تزويد النادي بنصائح ومشورة شفوية تتعلق بمواضيع الحكام.

اتهام نادي برشلونة

كما وجهت النيابة الإسبانية الاتهامات الى أوسكار غراو وألبرت سولر وهما عنصران سابقان في فريق بارتوميو.

وجاء في نص الادعاء: “حصل وحافظ نادي برشلونة على اتفاقية شفهية سرية للغاية مع خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا بحيث يقوم، بصفته نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية ومقابل المال، بأفعال تمنح الافضلية لنادي برشلونة في قرارات الحكام في المباريات التي يخوضها النادي وبالتالي في النتائج والمسابقات”.

وأوضح الادعاء أن النادي الكاتالوني دفع أكثر من 7.3 ملايين يورو لنيغريرا بين عامي 1994 و2018.

وقبل أيام قليلة من توجيه الاتهامات، أكد رئيس برشلونة الحالي جوان لابورتا، “نظافة” ناديه، مشيراً أن “البارسا” “يشتر حكاما يوما”.

وأضاف: “دعونا نوضح أن برشلونة لم يشتر حكاما يوما، ولم يكن لدى برشا أبدا نية لشراء حكام، على الإطلاق”.