وديعة سعودية بقيمة 5 مليارات دولار لصالح البنك المركزي التركي

التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية
أوجه الحقيقة

أعلنت المملكة العربية السعودية، تقديم وديعة بقيمة 5 مليارات دولار إلى البنك المركزي التركي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وأوضحت الوكالة أن رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية أحمد عقيل الخطيب، وقع اليوم في تركيا “اتفاقية بقيمة 5 مليارات دولار وديعة لصالح البنك المركزي التركي”.

وجاء التوقيع على الاتفاقية من الجانب التركي من طرف محافظ البنك المركزي التركي الدكتور شهاب كافجي أوغلو، الذي ثمن هذه الوديعة السعودية.

واعتبر كافجي أوغلو أن الوديعة تمثل “امتدادا للعلاقات التاريخية وأواصر التعاون الوثيقة التي تجمع السعودية مع الجمهورية التركية وشعبها الشقيق”.

وتأتي هذه الوديعة تجسيداً لوعد المملكة الذي جاء على لسان وزير المالية السعودي محمد بن عبد الله الجدعان في ديسمبر الماضي، معلناً عزم بلاده إيداع المبلغ.

وكانت السعودية قد وقعت في وقت سابق على مشاريع إنسانية لفائدة متضرري الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق في جنوب تركيا وشمال سوريا بقيمة تجاوزت 48 مليون دولار.