التحالف: رفع الحوثيين من قائمة الإرهاب فسر بطريقة عدائية من الميليشيات

استكمال تبادل الأسرى في اليمن
تركي المالكي : صواريخ ومسيّرات ميليشيا الحوثي إيرانية الصنع
أوجه الحقيقةاليمن 

التحالف لدعم الشرعية في اليمن، الأحد، أن رفع الحوثيين من قائمة الإرهاب فسر بطريقة عدائية من قبل ميليشيات الانقلاب، مما شجعها على الاستمرار في إطلاق الصواريخ الباليستية والمسيرة ضد المدنيين في اليمن والمملكة العربية السعودية.

و يحدث ذلك بينما تم اعتراض و تدمير ما مجموعه 10 من الطائرات بدون طيار, و حاولت جميعها مهاجمة المدنيين و الممتلكات المدنية بصورة منهجية و متعمدة.

وكان التحالف قد أعلن عن اعتراض وتدمير خمس مسيرات للحوثيين تحاول مهاجمة المدنيين. وبعد قليل تم اعتراض وتدمير ثلاث طائرات بدون طيار، ودمرت طائرتان بدون طيار، ليصل العدد إلى 10 طائرات بدون طيار أطلقت إلى المملكة العربية السعودية.

وقال التحالف إن الواقع على الأرض وانتصارات الجيش اليمني والقبائل اليمنية في مأرب تفسر وتيرة التصعيد الإرهابي في الميليشيا. وفي السابق، أكد التحالف قيام ميليشيا الحوثيين بمراقبة المركبات الجوية غير المأهولة في محاولة لمهاجمة المدنيين والممتلكات المدنية بشكل منهجي وعمد، ويجري ملاحقة طائرات أخرى.

واضاف التحالف “اننا نتخذ اجراءات عملية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وفقا للقانون الانسانى الدولى».

أكد المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العميد تركي المالكي أن قوات التحالف المشترك تمكنت صباح السبت من اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار «فخاخ» أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بشكل منهجي وعمد لاستهداف المدنيين و أعيان مدنية باتجاه خميس مشيط و جازان.

وأضاف المالكي أنه تم اعتراض وتدمير ما مجموعه 8 طائرات بدون طيار خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

و جميع هذه المحاولات الإرهابية تعمد و منهجي الاعتداء على المدنيين و الأعيان المدنية و تمثل جرائم حرب. وشدد أيضا على أن قيادة قوات التحالف المشتركة تتخذ وتنفذ التدابير التنفيذية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وفقا للقانون الإنساني الدولي وقواعده العرفية.