السفارة الأميركية بالرياض تدين هجوم الحوثي على جازان

السفارة الأميركية بالرياض تدين هجوم الحوثي على جازان
السفارة الأميركية بالرياض تدين هجوم الحوثي على جازان
أوجه الحقيقةالسعودية

أدانت السفارة الأمريكية في الرياض، يوم الثلاثاء، هجوم الحوثي على جازان ، الذي شنته ليلة امس داعية الحوثيين إلى وقف هجماتهم على المدنيين الأبرياء والمشاركة في العملية الدبلوماسية لإنهاء الصراع.

وقالت السفارة في تغريدة على «تويتر»: «تدين السفارة الأمريكية الهجوم الحوثي على جازان الليلة الماضية، والذي أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بجروح. ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل والكامل، ونحث الحوثيين على وضع حد لهجماتهم على المدنيين الأبرياء والمشاركة في العملية الدبلوماسية لإنهاء هذا الصراع».

أكد المتحدث الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد محمد بن يحيى الغامدي أن الدفاع المدني تلقى تقريراً عن سقوط قذيفة عسكرية أطلقتها عناصر من ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه قرية حدودية بمنطقة جازان .

واتضح أن القذيفة العسكرية سقطت في شارع عام، مما أدى إلى إصابة 5 مدنيين، بينهم 3 مواطنين و2 من سكان اليمن، بجروح متوسطة نتيجة لتطاير الشظايا. وتم نقلهم إلى المستشفى للحصول على رعاية طبية كافية. فيزيائي بعد شظايا متقلبة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية «WAS».

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، يوم الاثنين، أن الولايات المتحدة تدرس اتخاذ خطوات إضافية لتعزيز مساءلة قادة الحوثيين في اليمن، مؤكداً أن سلوك قادة الميليشيات يجب أن يتغير لدفع تحقيق السلام.

وقال برايس إن الولايات المتحدة تعتقد أن عملية إيجاد حل تفاوضي للنزاع في اليمن تكتسب زخما بفضل تعاون السعودية.