تواصل الإدانات لتصعيد ميليشيات الحوثي واستهداف السعودية

ميليشيات الحوثي واستهداف السعودية
ميليشيات الحوثي واستهداف السعودية
أوجه الحقيقةاليمن 

تستمر الإدانة العربية والدولية لتصعيد الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وآخرها إدانة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لهذه الانتهاكات، بما في ذلك الهجوم على العاصمة السعودية الرياض يوم السبت بصاروخ باليستي.

قال أبو الغيط في بيان : «إن تصعيد جماعة الحوثي لعملياتها وهجماتها ضد مأرب منذ بداية الشهر الماضي يأتي – حتماً ولسوء الحظ – في إطار أجندة إيرانية طائشة يستخدمها اليمن كوثيقة تفاوض سياسية دون مراعاة العواقب الوخيمة المترتبة على أرواح المدنيين».

وتابع أن جماعة الحوثيين «مسؤولة عن تدهور الوضع الإنساني في اليمن لدرجة أن السكان يقتربون من المجاعة». وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن تضامنه الكامل مع المملكة «في جميع التدابير المتخذة للدفاع عن أراضيها وأمن شعبها»، مؤكدا ثقته في قدرتها على «التصدي لمثل هذه الهجمات الإرهابية الموجهة ضد المدنيين».

أدانت الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي الهجوم الباليستي الذي شنته ميليشيا الحوثي على الرياض وعدة طائرات بدون طيار ضد المدنيين في المملكة العربية السعودية.

وتمكنت قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها قبل بلوغ أهدافها. وأشاد الأمين العام لمجلس التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين في بيان له بالقدرة الكبيرة لقوات التحالف على صد الهجمات الإرهابية الحوثية الموجهة ضد المدنيين والممتلكات المدنية في المملكة بطريقة متعمدة ومنهجية.