“ذلك هو الأمر الأهم”…زيلينسكي يكشف تطورات الهجوم المضاد لأوكرانيا

الهجوم ضد أوكرانيا
أوجه الحقيقة

تحدث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن مستجدات مسار الهجوم المضّاد الذي تقوده القوات الأوكرانية ضدّ الجيش الروسي لاستعادة الأراضي الخاضعة لسيطرة الغزو الروسي.

وأكد زيلينسكي في منشور عبر تلغرام، اليوم السبت، أن قوات بلاده “تتقدم” في هجومها المضاد على القوات الروسية، داحضا روايات المسؤولين الغربيين التي تفيد بأن كييف تتقدم ببطء على الميدان، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.

وقال الرئيس الأوكراني: “تتقدم القوات الأوكرانية. على الرغم من كل شيء ومهما يكن ما يقوله أي أحد، نحن نتقدم، وذلك هو الأمر الأهم. نحن نتحرك”.

استمرار التقدم

من جانبه، قال الجيش الأوكراني إنه لم تحدث اختراقات جديدة في ساحة المعركة، مؤكداً أن عناصره العسكرية تواصل التقدم نحو مدينة ميليتوبول، المركز الحضري الرئيسي الذي تسيطر عليه روسيا في منطقة زابوريجيا.

وأضاف الجيش أنه خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وقع 45 اشتباكاً مسلحاً على خطوط المواجهة مع القوات الروسية، لا سيما في الشرق الأوكراني.

والجدير بالذكر فإن أوكرانيا تمكنت منذ بدء الهجوم المضاد قبل 3 أشهر من استعادة أكثر من 12 بلدة، إلا أنها لم تنجح في استرجاع أي مناطق رئيسية، بسبب صعوبات ميدانية تعود إلى الألغام ومتانة خطوط الدفاع الروسية.