راغب علامة يكسر الصمت بشأن “الأزمة الدبلوماسية” لصورته مع زوجة السفير العراقي (فيديو)

زوجة راغب علامة مع السفير العراقي

أوجه الحقيقة

طغت “الصورة المثيرة” التي جمعت بين الفنان اللبناني راغب علامة وزوجة السفير العراقي لدى الأردن، حيدر العذاري، على حديث السوشيال ميديا في الأيام الاخيرة الماضية، بسبب ما أثارته من جدل وموجة استياء من وضعية الصورة التي اعتبرها رواد المواقع الإجتماعي “غير لائق” و”خادشة” بشخصية دبلوماسية وتمس من هوية الشعب العراقي المحافظ.

وعقب عاصفة الجدل التي أحدثتها الصورة، قرر النجم راغب علامة كسر صمته ليعلق لأول مرة على ضجة صوره مع السفير العراقي وزوجته في منزلهما.

وبعث راغب علامة برسالة من خلال برنامج “مانشيت أحمر”، إلى الجمهور موضحاً تفاصيل الصورة وخلفياتها.

وقال علامة: “تربطني علاقة عائلية قديمة مع السفير العراقي في الأردن، خصوصا أنه سفير دولة مثل العراق”.

وأضاف: “العراق بلد الفن والذوق والكرم، والمحبة والثقافة، وليس بلد التزمت والتعصب”.

ورداً على هذه الضجة، قال راغب علامة: “أنا فنان وألتقط صور مع كل من يحبني”.

ونشر راغب علامة فيديو تصريحه في برنامج “مانشيت أحمر”، عبر حساباته الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي، وأرفق الفيديو بتعليق مستدل بآية قرآنية حيث قال: “الله سبحانه وتعالى ذم الظلم الظالمين في مواقع عدة في القرآن الكريم، كقوله تعالى: (لا تحسن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار) صدق الله العظيم”.

ويذكر أن وزارة الخارجية العراقية أعلنت في بيان أصدرته السبت، أنها استدعت سفيرها في الأردن حيدر العذاري إلى بغداد، بعد أن قالت في وقت سابق إنها تتابع “باهتمام ما تمّ تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من صور تُعنى بسفير جمهورية العراق في المملكة الأردنية الهاشمية”، متوعدةً باتخاذ “الإجراءات المناسبة بهذا الشأن وبأسرع وقت وبما يعزّز قيم الدبلوماسية العراقية”.