صنعاء .. انتخابات برلمانية تفجر غضب الحوثيين

الحوثيين
أوجه الحقيقة – شؤون عربية 

عقب فشلها في استبدال رئيس برلمان صنعاء الحالي الموالي لها وفرض أعضاء هيئة رئاسة من أعضائها، أقدمت ميليشيات الحوثيين على غلق مبنى مجلس النواب في صنعاء بالأقفال والسلال بعد أن طردت النواب المتبقين، بمن فيهم نواب ينتمون إليها.

في هذا السياق، ذكرت وسائل إعلام محلية أن “عناصر حؤثية أرسلوا الأحد عناصر مسلحة إلى البرلمان لإجبار النواب على مغادرة القاعة، ومن ثم غلق أبواب المبنى، إثر منح الثقة لرئيس برلمان صنعاء الموالي لهم، يحي الراعي، والتمديد له فترة جديدة في منصبه، وانتخاب عبد السلام هشول نائباً له عن ميليشيات الحوثي، إضافة إلى النائبين أكرم عطية وعبده بشر”.

كما أوضحت أن “النائب عن الميليشيات، عبد الرحمن الجماعي، والذي ينتمي إلى محافظة صعدة، حصل على 21 صوتاً فقط، ما أثار غضب القيادات فأمروا بطرد النواب وغلق المجلس”.

يذكر أنه في بداية العام الحالي، تفجر الصراع بين نواب في برلمان الانقلابيين في صنعاء وشبكة الهوية الإعلامية التابعة للحوثيين على خلفية قضايا فساد.

إقرأ أيضاً: خارجية أمريكا: إجماع دولي غير مسبوق على إنهاء هجوم الحوثيين على مأرب

وأعلن النائبان في البرلمان ، أحمد سيف حاشد وخالد مجور الصعدي، الاعتصام في المجلس للمطالبة بتصحيح وضع البرلمان مالياً وإدارياً، واتهما المجلس بالفساد.

إلى ذلك وجه قيادي حوثي اتهامات لأعضاء المجلس، ووصفهم بأبشع الصفات.

هل الحوثيين مسلمين

يرجع أصل الحوثيين إلى فريق الزيدية من الشيعة الذين مثلوا الإمامة في أبناء فاطمة “رضي الله عنها”  حذورهم جارودية وكانوا على عداوة مع الصحابة واتهموا الصحابة باغتصاب الخلافة وتآمروا على ذلك.

أما عن سؤال هل هم مسلمين فهم يقولون بخلق القرآن ويشككوا في طريقة جمع القرآن ويحرفوه، أما في السنة لا ينكروها ولا يعترفوا بها.

نشأ الحوثيين بين ظهراني المسلمين وفي بلادهم واعتبروا أنهم الحق المبين وأن لهم دور في التعلبم وبرزوا على الساحة بهذه الأفكار ونشروا عقائدهم التي يؤمنون بها.