اليمن: مليشيا الحوثي تتعمد استهداف مخيمات النازحين بمأرب

مخيمات النازحين بمأرب
مخيمات النازحين بمأرب
أوجه الحقيقةاليمن 

أكد اليمن، الإثنين، تعمد مليشيا الحوثي استهداف مخيمات النازحين في مأرب، بالتزامن مع الحراك الدولي لتخفيف المعاناة الإنسانية بالبلاد.

وأدانت الحكومة بأشد العبارات «الهجمات المنتظمة والمتكررة على مخيمات النازحين في محافظة مأرب» من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

حذرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية في بيان لها من أن الهجمات على ميليشيات الحوثيين في مخيمات النازحين تزيد من تفاقم الوضع الإنساني وتثير موجات جديدة من النزوح تؤدي إلى تفاقم معاناة المدنيين.

أخبار ذات صلة :

فضيحة حول تقرير خبراء اليمن.. وتراجع عن اتهامات الفساد

وأدى هجوم الحوثي على ثلاثة مخيمات للنازحين شمال مأرب مع أكثر من 37 قذيفة مدفعية وصواريخ إلى سقوط عشرات الضحايا، معظمهم من النساء والأطفال، وشرد 576 أسرة، وفقا للبيان.

وأشار إلى أن هجمات الميليشيات ضد جميع الجهود المبذولة لتخفيف حجم المعاناة الإنسانية، وقد زادت وتيرة هذه الهجمات مع الجهود الدولية للتوصل إلى وقف إطلاق النار وتخفيف المعاناة الإنسانية في اليمن.

وأدانت الحكومة اليمنية استمرار العدوان العسكري الحوثي على مأرب، مشيرة إلى أنه يقوض الجهود الرامية إلى تحقيق السلام في اليمن. ودعت وزارة الخارجية اليمنية المجتمع الدولي إلى إدانة انتهاكات هذه الميليشيات وممارسة كافة وسائل الضغط لوضع حد لهجماتها وانتهاكاتها ضد المدنيين والنازحين.

تقرير خبراء اليمن

وفي هذا الصدد، كشف وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك أن الخطأ الخطير في تقرير خبراء الأمم المتحدة حول اليمن 2020 قد أضر بشكل خطير بسمعة مؤسسات الدولة.

وفي منشور نشر على حسابه على تويتر، أعرب الوزير عن تقديره الكبير للمهنية لتجنب حدوث خطأ فادح، قائلا «على الرغم من الأضرار الكبيرة التي أحدثها التقرير لسمعة مؤسسات الدولة وعواقبها، فإننا نقدر تقديرا كبيرا الاحتراف الذي يتمتع به اتخذت لتجنب».

واتهم تقرير خبراء الأمم المتحدة الحكومة اليمنية والعديد من شركات القطاع الخاص، بزعم الرشوة وغسل الأموال، بالفساد، قبل الانسحاب، والاعتراف بعدم وجود دليل على الفساد والرشوة وغسل الأموال.