أحمد داوود أوغلو لأردوغان: أنت تبيع الأحلام

أحمد داوود أوغلو لأردوغان: أنت تبيع الأحلام
أحمد داوود أوغلو لأردوغان: أنت تبيع الأحلام
أوجه الحقيقةتركيا

انتقد رئيس حزب المستقبل التركي المعارض ورئيس الوزراء السابق أحمد داوود أوغلو الصور التي انبثقت عن مؤتمر «حزب العدالة والتنمية» الأخير حيث كانت قواعد التباعد الاجتماعي مفقودة في ضوء ارتفاع معدل الإصابة بمرضى فيروس كورونا في الأيام الأخيرة، بالإضافة إلى التصريحات الإصلاحية التي أصدرها الرئيس رجب طيب أردوغان تحدث عن ذلك.

وقال في خطاب له إن الحكومة لم يتبق لديها سوى بيع الأحلام، موجهاً لأردوغان «لا توجد ملفات تستطيع رؤيتها واستغلالها، فأنت لا تعمل حسب الحقائق، لقد حولت الإدارة الحكومية إلى المسلسلات التي قدمتها للتلفزيون، كل ما عليك فعله هو بيع الأحلام».

أخبار ذات صلة :

كما علق على إقالة محافظ البنك المركزي ناجي أغبال، قائلا: «استيقظنا الأسبوع الماضي مع زلزال منتصف الليل في جميع أنحاء تركيا، زلزال اقتصادي، عملية غير عقلانية، جنون لا يمكن لأي عقل قبوله».

رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم السبت 20 مارس محافظ البنك المركزي ناجي أغبال، مما تسبب في خسارة الليرة التركية 17% من قيمته.

وقال أحمد داوود أوغلو إن تركيا تنتظر قائمة الإصلاحات المتوقعة من مؤتمر العدالة والتنمية وليس إصلاحات بيرات البيراك، مشيرا إلى إقالة محافظ البنك المركزي الذي تقول المعارضة إنه معارض لصهر أردوغان ووزير المالية السابق بيرات البيرق .

واضاف ان «اعلان الاصلاح يتطلب رؤية للديمقراطية والقانون والعدالة، وان اعلان الاصلاح مكتوب في عالم الحقائق وليس في الاحلام بل بدا لنا اصلاح بيرات البيرق».

كما أشار إلى أنه بعد إقالة «أغبال» بدأ العمل على تصدير بيرات البيرق إلى القصر الجمهوري ووسائل الإعلام، مضيفاً في هذا الصدد، «لو كانت وسائل الإعلام المعارضة قد انتقدت محافظ البنك المركزي لكانت تسميه مركز الفتنة، لكن وسائل الإعلام التي كتبتها كانت على مقربة من الحكومة بقيادة بيرات البيرق».

عقد حزب العدالة والتنمية الحاكم مؤتمره العادي السابع يوم الأربعاء الماضي. أعاد أردوغان انتخاب أردوغان رئيساً للحزبية وشكّل مجلساً مركزياً جديداً للحزب./نهاية الخبر/ وخلال المؤتمر، قدم أردوغان سلسلة جديدة من الإصلاحات الاقتصادية وإصلاحات حقوق الإنسان التي انتقدتها المعارضة في وقت لاحق.