أردوغان يصل السعودية وتدشين أبواب عهد جديد من العلاقات (صور)

أردوغان والسعودية
أوجه الحقيقة

وصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء أمس الخميس إلى مدينة جدة السعودية، في أول زيارة رسمية له يؤديها إلى المملكة منذ خمسة أعوام.

وكان في استقباله بمطار الملك عبد العزيز الدولي، الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة المكرمة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وتأتي زيارة أردوغان إلى السعودية تلبيةً لدعوة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لزيارة المملكة لـ”تحسين العلاقات” بعد سنوات من التوتر بين البلدين بشأن مسائل عدة.

قبيل مغادرته تركيا، قال الرئيس التركي: “سأسافر إلى السعودية لمدة يومين استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين وسيكون لي لقاء معه ومع ولي العهد.”

وفي تصريحات صحفية، أعلن الرئيس التركي أن الزيارة تتنزل في إطار “التعبير عن إرادتنا المشتركة” لتحسين العلاقات السياسية والعسكرية والثقافية وتعزيزها و”بدء فترة جديدة من التعاون”.

ونقلاً عن وكالة “رويترز” للأنباء، أشار الرئيس التركي إلى أن “بمناسبة زيارتي سنراجع جميع جوانب العلاقات التركية السعودية وسنفتح صفحة جديدة في العلاقات مع المملكة العربية السعودية.”
وأضاف: “سيكون من المفيد للجانبين تعزيز التعاون في مجالات تشمل الصحة والطاقة والأمن الغذائي والصناعات الدفاعية والتمويل.”