إلى أين ستتجه رصاصة شيرين أبو عاقلة؟ السلطة الفلسطينية تكشف عن مستجدات القضية

قضية شيرين أبو عاقلة

أوجه الحقيقة

أعلنت السلطة الفلسطينية عن مستجدات بشأن مصير رصاصة صحافية قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة التي قتلت برصاصة إسرائيلية أثناء تغطيتها لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين في شهر مايو الماضي.

وأفاد مسؤول فلسطيني، أمس السبت، بأن السلطة الفلسطينية ستسلم الرصاصة التي أنهت حياة شيرين أبو عاقلة إلى السلطات الأميركية، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.

وقال النائب العام الفلسطيني، أكرم الخطيب، للوكالة: “اتفقنا على تسليم الرصاصة للأميركيين لفحصها”.

وأضاف: “لن نسلم الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة للاحتلال، واتفقنا على أن يجري الأمريكيون فحصًا شرعيًا للرصاصة”.

ومن المتوقع أن تحسم هذه الخطوة مسألة التحديد الرسمي للجهة التي قتلت الصحافية الفلسطينية الأمريكية أبو عاقلة في جنين بالضفة الغربية.

ووفق النائب العام الفلسطيني، فإن الرصاصة هي من عيار 5,56  ملم وأُطلقت من بندقية قنص نصف آلية من طراز “روجر ميني-14”.

أخر تطورات قضية شيرين أبو عاقلة

يبقى الجدل قائماً حول قضية مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة في 11 مايو الفارط، حيث تتعدد الروايات الحقوقية والدولية فيما يتعلق بالجهة المسؤولة عن مقتلها.

وكانت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان أكدت الشهر الماضي أن الصحافية الفلسطينية الأميركية شيرين أبو عاقلة قُتلت بنيران القوات الإسرائيلية.

في المقابل، يتمسك الجيش الإسرائيلي بتفنيد الاتهامات الموجهة له، وفي بيان سابق قال الجيش إن “تحقيق قوات الدفاع الإسرائيلية خلص بوضوح إلى أن أبو عاقلة لم يُطلق عليها النار عمدا جندي إسرائيلي وإلى أنه من غير الممكن تحديد ما إذا كانت قد قُتلت على يد مسلح فلسطيني كان يطلق النار بشكل عشوائي… أو على يد جندي إسرائيلي بدون قصد”.