استهداف صاروخي يطال قاعدة التحالف الدولي في سوريا

قصف قاعدة التحالف في سوريا
أوجه الحقيقة

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي أن صاروخان استهدفا قاعدة تابعة لقوات التحالف الدولي في شرق سوريا، من دون أن يتم تسجيل خسائر مادية أو بشرية.

وقال الجيش الأميركي في بيان أصدره الأربعاء: “استهدف صاروخان قوات التحالف في موقع دعم تتخذه داخل حقل كونيكو للغاز قرابة الساعة التاسعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي”.

وأضاف البيان أن الهجوم لم يسفر “عن إصابات أو أضرار في القاعدة أو في ممتلكات التحالف”.

وأشار الجيش إلى أن قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها مقاتلون أكراد “زارت موقع إطلاق الصواريخ، وعثرت على صاروخ ثالث لم يتم إطلاقه”.

ولم يتضمن بيان القوات الأمريكية أي اتهاماً لأي جهة، فيما أكد المتحدث باسم القيادة المركزية، العقيد جو بوتشينو، أن ضربات مماثلة “تضع قوات التحالف والسكان المدنيين في خطر وتقوض الاستقرار والأمن اللذين كان تحقيقهما صعبا في سوريا والمنطقة”.

ويقع حقل غاز كونيكو في منطقة تخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور، والذي يضم قاعدة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن في حربه ضدّ تنظيم “داعش”.

ويُشار إلى أن قواعد أميركية في شمال سوريا وشرقها كانت قد تعرضت خلال الأشهر الماضية لاستهداف متكرر، آخرها كان في 26 نوفمبر، حيث شهدت قاعدة الشدادي لقوات التحالف في جنوب محافظة الحسكة لهجوم رجح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن يكون مصدره “داعش”.

“الإمارات تدعم استقرار سوريا وسيادتها”…وزير الخارجية الإماراتي في دمشق ولقاء مع الأسد