اعترافات من ضحايا في سجون الحوثيين …تعذيب وصعق بالكهرباء

سجون الحوثيين
أوجه الحقيقة

ما زال التعذيب في سجون الحوثي من أكثر الأفعال الوحشية التي تمارسها مليشيات الحوثيين بحق المدنيين المحتجزين في سجونها.

نقلت الحوثي تجارب إيران الدولة الراعية لإرهابها في قمع معارضيها عن طريق تطبيق أساليب مع معتقلين اليمنين حيث يروي تجارب لأناس وقعوا بأيدي المليشيات وتحت التعذيب.

رجل يبلغ من العمر 40عام خضع لتعذيب وحشي وعلى الرغم من إقناع المليشيات بأنه مجرد عامل بناء كان في طريقه يبحث عن عمل إلا أن المليشيات وجهت له عدة نهم بالتعاون مع التحالف العربي

قال الرجل الأربعينني خالد في تسجييل مرئي أن السجانين قيديو يديه وغطوا عينينه بقطعه قماش وتم وضع قيود على أطرافه السفلية وكان يتلقى الضرب لإجباره على الاعتراف وحين تلقى الأسئلة ودخل في غيبوبة نتيجة الآلام التي تعرض عليها وكان ينهال عليه الماء البارد على رأسه وجسمه لإيقاظه وكانت تهشم عظامه عن طريق الضرب بالقضبان الحديدية لأكثر من شهر.

أضاف قائلاً أن عمليات التعذيب التي وحشية وتترك أثاراً نفسية وجسدية كبيرة وما يزيد الألم هو تعمدالمليشيات الضرب على الأعضاء المكسورة أوالتي تعاني من جروح مسبقة كما أنهم يدوسون بأحذيتهم على الجرح ومنهم من يتوفى ويدفن في مقابر لا يعلم عنها أحد.

كما وقال أنه تعرف للصعق بالكهرباء لأعضاء معينة من جسد الضحية حتى تفقد وظيفتها ويتم حرمانه من الغذاء والدواء والتهديد بالقتل والضرب العشوائي يجبر الضحية للاعتراف .

تولت منظمة العفو الدولية بإصدار تقرير في مايو لتؤكد على ممارسة المليشيات الحوثية جرائم تعذيب الضحايا عبر الضرب ومنهم ما زال يعاني من مشاكل صحية مزمنة حتى بعد الإفراج عنهم.

إقرأ المزيد: “قتلته ثم رمت جثتة بالعراء” جريمة نكراء ارتكبها الحوثيين بحق طفل قاصر في عمران