اقتحامات المودعين تربك بنوك لبنان: امرأة تهدد بالسلاح “إنقاذاً للحياة” (فيديو)

امرأة تقتحم بنك لبنان
أوجه الحقيقة

عصفت موجة اقتحامات المودعين على البنوك اللبنانية في الآونة الأخيرة، بغطاء “الترهيب القانوني” واسترجاع المدخرات المالية الخاصة، حيث لجأت مجموعة من المودعين بينهم امرأة مسلحة، الأربعاء، إلى اقتحام مصرفا في العاصمة اللبنانية بيروت، واحتجزوا رهائن لفترة وجيزة، قبل أن يغادروا بعد تمكنهم من الحصول على جزء من وديعة، لتجدد “عاصفة الاقتحامات” بعد ساعة تقريبا في مصرف بجبل لبنان للغاية ذاتها.

وفي تصريحه لوكالة “رويترز” للأنباء، كشف مصدر من جمعية “صرخة المودعين” اللبنانية، عن إقدام مودعة مسلحة وشركاء لها باحتجاز رهائن لفترة زمنية وجيزة في بنك لبنان والمهجر، الأربعاء، ثم غادروا البنك بعد الحصول على 13 ألف دولار ونحو ستة ملايين ليرة لبنانية.

وأوضحت الجمعية المدافعة عن المواطنين اللبنانيين الذين علقت مدخراتهم في البنوك اللبنانية في ظل الانهيار المالي، أن “المرأة كانت تسعى للوصول إلى مدخراتها لدفع تكاليف علاج شقيقتها من السرطان”.

وبررت المرأة اقتحامها لمصرف” بلوم بنك” في منطقة الأشرفية، من خلال نشرها فيديو على صفحتها في فيسبوك، قالت إنها اقتحمت البنك وهددت بإحراق نفسها عبر سكب مادة البنزين، في صورة لم تسترد وديعة شقيقتها التي تتعالج من السرطان في أحد المستشفيات لبنان، وفق ما نقل موقع “قناة الحرة”.

وبعد نحو أقل من ساعة على اقتحام السيدة بنك بيروت، أعلنت جمعية المودعين تعرض بنك البحر المتوسط في عالية (جبل لبنان) إلى الاقتحام من قبل شخص مسلح، حيث تمكن من استرداد كل وديعته البالغة 30 ألف دولار وسلم بعد ذلك نفسه للأمن.