الأرصاد الجوية المصرية تصدر بلاغاً “تحذيرياً شديداً” يهم هذه المناطق

الجو في مصر

أوجه الحقيقة

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، بلاغاً تحذيرياً بشأن حالة الطقس وتعرض عدد من المحافظات المصرية إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة وتأهب مناطق أخرى لاستقبال الغيث.

وأفادت الأرصاد الجوية، الثلاثاء، بأن حالة الطقس الآن تشير إلى تهاطل كمية من الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شرق القاهرة وحى المعادي والمقطم ومناطق من محافظة كفر الشيخ ودمياط، وسط توقعات باستمرار الأمطار الرعدية على محافظتي الإسكندرية ومطروح ودمياط، وتأهب محافظة الجيزة لسقوط الأمطار.

وأضافت الأرصاد أن محافظات بورسعيد والغربية والدقهلية والشرقية والمنوفية ومدن القناة، ستشهد بدورها هطولاً كميات هامة من الأمطار، وفق ما نقل موقع “المصري اليوم”.

تحذير الأرصاد الجوية

ودعت الأرصاد المصرية المواطنين إلى توخي الحذر أثناء القيادة مع الالتزام بالهدوء أثناء سقوط الأمطار تجنبا لانزلاق السيارة، وأهمية التأكد من سلامة مساحات السيارة قبل السفر، تفادي الأماكن التي بها تجمعات لمياه الأمطار.

وكما حذرت هيئة الأرصاد من ملامسة أعمدة الإنارة تجنبا للصواعق الكهربية، داعية المواطنين إلى عدم استخدام التليفون المحمول في تصوير الصواعق أو أي أجهزة كهربائية .

ويذكر أن خبراء الأرصاد أعلنوا تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يصاحب ذلك المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا، الذي يعمل على توفر الرطوبة وتكون السحب الرعدية وسقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة على مناطق بشمال البلاد .