الاستخبارات العسكرية الأوكرانية تكشف مخطط روسيا الميداني

مخططات روسيا
أوجه الحقيقة

بعد أقل من أسبوع على تراجع القوات الروسية من العاصمة الأوكرانية كييف، الذي اعتبره الخبراء العسكريين تراجع تكتيكي، كشف رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، كيريلو بودانوف، أمس الجمعة، في تصريح لشبكة “سي إن إن” الدولية، أن القوات الروسية تخطط لشن هجوم على خاركيف، حيث تعيد تجميع صفوفها قبل التقدم نحو المدينة.

وقال بودانوف، لمذيعة الشبكة في كييف: “الجيش الروسي يعيد تجميع صفوفه في شرق أوكرانيا ويخطط للتقدم نحو مدينة خاركيف”.

وأردف: “إنهم يعيدون تجميع صفوفهم باتجاه مدينة تسمى إيزيوم عبر بيلغورود، إنهم يتحركون عبرها ويحصلون على قوات إضافية من أجل تعويض خسائرهم في أوكرانيا”.

وأشار بودانوف إلى أن روسيا تسعى إلى تحقيق “التقدم نحو خاركيف” وذلك لغاية السيطرة على مدينة مريوبول الإستراتيجية ومن ثمة “يحاولون التقدم نحو كييف.”

أوكرانيا تطالب بدعمها العسكري

وعلى خطى زيلينسكي، دعا رئيس الاستخبارات الأوكرانية حلفاء أوكرانيا إلى “تقديم دعم عسكري جاد” لمساندتها في مقاومة الهجوم الروسي.

وقال بودانوف: “هناك حاجة لاستخدام المدفعية الثقيلة وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات والطائرات القتالية ضد القوات البرية الروسية”.

وتحدث بودانوف لشبكة “سي إن إن” عن نقاط ضعف الجيش الروسي التي برزت في أوكرانيا، حيث أن “القوات الروسية هُزمت في منطقة كييف وأعاقت اللوجستيات جهودها العسكرية”.

وأوضح: “لا ينبغي لأحد أن يخاف من الآلة العسكرية الروسية نعم، لديهم الكثير من القوات وربما هذه هي نقطة قوتهم الوحيدة ولكن هذه ليست القوة التي يرغبون في التباهي بها، الحقيقة هي أن هذا جيش من المجرمين”.

مصير عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان يحسم بعد ساعات