الثلوج تغطي تبوك السعودية وتلبس “أم الهيمان” في الكويت شتاء “نادراً” (فيديو وصور)

ثلوج تبوك

أوجه الحقيقة

غطت الثلوج جبال مركز اللوز بمنطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، بعد سوء الحالة الجوية التي تشهدها المنطقة في ظلّ موجة قطبية تطورت إلى سقوط الثلوج، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وفي شتاء نادر، ألبست الثلوج، صباح الثلاثاء، مدينة تبوك اللون الأبيض بسهولها ومرتفعاتها، في مشهد خلاب جعلها وجهة سياحية لأهالي المنطقة وزائريها، للاستمتاع بجمال تبوك وروعتها.

وفي سياق متصل، فسر مدير فرع المركز الوطني للأرصاد الشمالية السعودية، تساقط الثلوج في شمال المملكة وخاصة “جبال اللوز” وما جاورها، من خلال الاعتماد على عاملين أساسيين هما: “مدى تعمق ومسار تحرك المنخفض القطبي مع توفر رطوبة مناسبة”.

وأوضح مدير فرع المركز الوطني للأرصاد، أن تحرك المنخفض القطبي يلامس في الغالب المنطقة الشمالية الغربية، “منطقة علقان وجبل اللوز”.

ثلوج الكويت

“ثلوج الخليج” لم تغطي فحسب جبال اللوز بمنطقة تبوك السعودية، بل امتدت أيضا ليحل الزائر الأبيض ضيفاً على الكويت، حيث أظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، تراكم الثلوج في مناطق مختلفة من دولة الكويت الثلاثاء، تزامناً مع عبور كتلة هوائية باردة أدت إلى تكاثف السُحب وهطول غزير للأمطار رفقتها زخات كثيفة ومتراكمة من البَرَد.

وأظهر مقطع مصور نشره أحد السائقين تراكم الثلوج على الطرقات المؤدية لضاحية أم الهيمان الواقعة في محافظة الأحمدي، شرقي الكويت.