الحدود الأرمينية الأذربيجانية تشتعل بعد اشتباكات دامية (فيديو)

حدود الأرمين وأذربيجان

أوجه الحقيقة

أفادت وزارة الدفاع الأذربيجانية، مساء الاثنين، بأن اشتباكات مسلحة وقعت على الحدود الأرمنية الأذربيجانية، التي أسفرت عن سقوط قتلى في صفوف قواتها العسكرية.

وأوضحت الدفاع الأذربيجانية أن وحدات الجيش اتخذت الإجراءات اللازمة لقمع نقاط إطلاق النار ومنع اتساع رقعة الاشتباكات العسكرية”، مؤكدةً وقوع خسائر بشرية في صفوف القوات الأرمنية.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، تعرض أراضيها الحدودية إلى قصف أذربيجاني مكثف بالمدفعية والطائرات المسيرة.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية: “في ليلة 12 سبتمبر، قامت وحدات من القوات الأرمينية باستفزاز واسع النطاق باتجاه أقاليم داشكسان وكالبجار ولاشين، أدى لوقوع مواجهة عسكرية على الحدود الأذربيجانية الأرمنية.”

وأردفت: “حيث تعرضت بعض المواقع التابعة للجيش الأذربيجاني لقصف مكثف استهدف مناطق سكنية حدودية مما أدى لقوع عدد من القتلى والإصابات في صفوف أفراد الجيش وتضرر البنية التحتية العسكرية”.

وفق ما ذكرت وسائل الإعلام الأرمينية، فإن قرى فيرين شورزا، الكوت، ميتس ماسريك، سوتك، ونوراباك تعرضت لإطلاق نار في منطقة جيغار كونيك الحدودية مع أذربيجان.