السيسي يجري زيارة “استثنائية” إلى قطر وتطلعات مشتركة لعلاقات متجددة (فيديو)

زيارة السيسي لقطر

أوجه الحقيقة

يجري الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، زيارة رسمية وصفت بـ”الاستثنائية” إلى دولة قطر، حيث تعتبر الأولى من نوعها، بعد نحو عقد من الزمن ساد فيه التوتر بين البلدين، قبل أن تنفرج العلاقات نهاية العام الماضي.

وأفادت وكالة الانباء القطرية الرسمية، الاثنين، بأن زيارة السيسي إلى قطر ستمتد يومين، حيث سيكون أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في مقدمة مستقبليه.

ووفقاً للوكالة، فإنه من المقرر أن يبحث الرئيس المصري وأمير قطر، بعد غدٍ الأربعاء، في الديوان الأميري، العلاقات الثنائية بين البلدين والتطرق إلى سبل دعمها وتعزيزها في شت المجالات.

من جانبه، اعتبر سفير قطر لدى مصر، سالم مبارك آل شافي، أن زيارة الرئيس السيسي “هي الأولى لفخامته لقطر وتعكس مستوى التميز الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين الشقيقين”.

وأشار السفير القطري لدى مصر في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية، إلى أن زيارة الرئيس السيسي إلى قطر، تتنزل في سياق الزخم الإيجابي الذي تشهده العلاقات الأخوية بين الدوحة والقاهرة، لا سيما بعد زيارة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لمصر في شهر يونيو الماضي.

والجدير بالذكر أن التوتر ساد العلاقات المصرية القطرية منذ التطورات السياسية في مصر سنة 2013، ما أدى إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين على أثر “الأزمة الخليجية” عام 2017.