السعودية توضح حقيقة احتواء بسكويت “أوريو” لمواد كحولية

أضرار بسكويت أوريو
أوجه الحقيقة

توضيحا لما تم تداوله من معلومات حول احتواء بسكويت “أوريو” على الكحول، أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، اليوم الاثنين، بيانًا نافيةً فيه احتواء بسكويت “أوريو” الذي يباع في المملكة على مواد كحولية.

وحسبما ذكر موقع “النبض”، فقد أكدت الهيئة في بيان لها أن جميع الأغذية في المملكة حلال.

وأشارت الهيئة إلى أنها حريصة على ” متابعة المنتجات الغذائية في المملكة، والتأكد من المواصفات القياسية المعتمدة”.

من جهتها نشرت شركة “أوريو”، بيانًا توضيحيًا بعد حالة من الجدل أثارتها قضية احتواء منتجاتها في مصر على كحول؛ حيث قالت الشركة، إن حلال منتجها يتوقف على شهادة الحلال في البلد المصنعة له، مؤكدة أن هناك “دولتين لم تخضع عملية إنتاج الأوريو بهما لمعايير الحلال، هما الولايات المتحدة وكندا”.

أضرار بسكويت أورويو

أصبح ملف تعريف الارتباط Oreo أحد أكثر الوجبات الخفيفة المحبوبة في العالم ، حيث تم استهلاك أكثر من 500 مليار منذ عام 1912. ومع ذلك ، أشارت الدراسات الحديثة إلى أن العلاج الشعبي قد يؤدي إلى الإدمان ، على غرار تأثيرات المخدرات. كما كشف بيان صادر عن شركة “أوريو” العالمية أن منتجها يحتوي على الكحول ومكونات أخرى غير مناسبة للدول الإسلامية. تم العثور أيضًا على القيم الغذائية لاحتوائها على الفانيلين ، وهو نكهة اصطناعية لمذاق الفانيليا ، وقد وُجد أن السعرات الحرارية عالية جدًا. بالإضافة إلى ذلك ، كان من الصعب على العديد من الأشخاص التوقف عند ملف تعريف ارتباط واحد فقط ، مما يعزز النظرية القائلة بأنه يمكن أن يتسبب في تكوين العادة. لسوء الحظ ، وجد أن ملف تعريف الارتباط Oreo قد يكون ضارًا ، سواء من حيث الصحة أو المعتقدات الدينية.

يبدو أن ملفات تعريف الارتباط Oreo قد تكون أكثر إدمانًا مما كان يعتقد في الأصل. وفقًا لدراسة أجراها طلاب علم الأعصاب في الكلية الأمريكية بولاية كونيتيكت ، فقد يؤدي ذلك إلى إدمان مشابه لإدمان المخدرات. تشير الدراسة أيضًا إلى أنه قد يكون من الصعب على الشخص الذي يأكل بسكويت أوريو التوقف عن تناول قطعة واحدة فقط ، مما يشير إلى الجودة التي تسبب الإدمان. كما اعترف بيان صادر عن شركة بسكويت “أوريو” العالمية بأن منتجها يحتوي على كحول في دولتين وأن استهلاكه بكميات كبيرة من شأنه أن يضر بجسم الإنسان.