الطفل فواز يروي تفاصيل تعذيبه واختطافه

فواو قطيفان
أوجه الحقيقة

بعد تحريره من قبضة العصابة، عاد الطفل السوري فواز قطيفان إلى أحضان عائلتهم، بعد أكثر من 3 أشهر على اختطافه وتعذيبه، حيث أفرج الخاطفون عن الطفل فواز قطيفان ووضعوه أمام صيدلة في مدينة نوى بريف درعا الغربي وهو بصحة جيدة، بعد قبض الفدية التي طُلبت بقيمة 500 مليون ليرة سورية، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

في روايته لتفاصيل تعذيبه واختطافه، قال الطفل فواز في تصريح لوسائل إعلام سورية: “أول مرة ضربوني حتى أهلي يشوفوني وأنا قاعد عم أتعذب ويجو ياخدوني بسرعة وكانوا يضربوني ع الخفيف وأنا ساوي حالي عم أبكي”.
وتابع قوله: “في المرة الثانية أحضروا حبل ورفعوني ع السقيفة وكان فيها رجل فوق، وبعد ما سحبوني لفوق بلشوا (بدأوا) يضربوني بحزام جلد ووضعو كرتونة ولزقوها ع جسمي ووضعو ع الحزام إسفنج حتى لا أشعر بألم وبدأوا يضربوني ع الخفيف وأنا أصرخ لأهلي تعو خدوني”.

وأوضح الطفل إلى أن أحد الخاطفين أخذه إلى بيته وأنهم “كانوا يقدمون لي الطعام ويغطونني ولم أشعر بالبرد”. وأشار إلى أنه “لم أعرف أي أحد منهم”.
 للتذكير فقد ظهرت أولى صور الطفل على موقع  وزارة الداخلية السورية، أول أمس، حيث نشرت عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للعميد ضرار الدندل، قائد شرطة محافظة درعا، وهو يحمل الطفل فواز بعد تحريره.

لأول مرة، الطفل فواز القطيفان حرّ (فيديو وصور)