السيسي: “حرب أكتوبر المجيدة “معجزة العبور” لمصر وأقدم التحية للأبطال والسادات”

الندوة التثقيفية 36 للقوات المسلحة
أوجه الحقيقة

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن حرب أكتوبر المجيدة أثبتت قدرة المصري وتفوقه في أشدّ اللحظات التي مرت بها مصر والأمة العربية، مشيراً إلى أن مصر فيها معجزة العبور.

وجاء ذلك خلال كلمته في الندوة التثقيفية الـ36 للقوات المسلحة المصرية بمناسبة الذكرى الـ49 لحرب أكتوبر التي توافق الرابع من أكتوبر.

وقال السيسي، إن مصر لم تحارب فقط دفاعا عن أرضها، بل أيضاً من أجل تحقيق السلام في المنطقة والعالم، وهو ما نجحت فيه وحافظت على مكتسباته، مشدداً على أن حرب أكتوبر المجيدة كان لها رجال سخرهم الله لاتخاذ القرارات المصيرية التي أحدثت تغييراً في خريطة التوازنات الاقليمية والدولية، وفق ما نقلت صحيفة “اليوم السابع”.

السيسي: التحية العسكرية لأبطال الحرب وللسادات

وحرصاً على الإشادة بتضحياتها وشجاعتهم، قدم الرئيس المصري التحية العسكرية لأبطال حرب أكتوبر المجيدة، من قوات الصاعقة الذين شاركوا في معركة “أبو عطوة” خلال الحرب.

كما وجه السيسي تحية إلى القوات المسلحة والرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، قائلاً: “تحية إعزاز وتقدير للقوات المسلحة، المؤسسة العسكرية الوطنية التي أتشرف أن أكون إبنا من أبنائها”.

وأضاف: “أوجه التحية للرئيس الراحل السادات بطل الحرب والسلام الذي اتخذ القرار رغم شبح الغموض واتخذ أيضا قرار السلام الذي طوى صفحات الماضي وفتح آفاقا جديدة بالمنطقة”.