النائب التركي أوزجور أوزيل: التعليم” أكثر المجالات فشلاً في سياسة حزب أردوغان

النائب التركي أوزجور أوزل: التعليم" أكثر المجالات فشلاً في سياسات حزب أردوغان
النائب التركي أوزجور أوزل: التعليم" أكثر المجالات فشلاً في سياسات حزب أردوغان

اوجه الحقيقةتركيا 

النائب التركي أوزجور أوزل ورئيس المجموعة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، أوزجور أوزيل ينتقد  سياسة حزب العدالة والتنمية بقيادة الرئيس اردوغان فيما يخص العملية التعليمية.

حيث اكد النائب التركي أن تأجيل موعد الامتحانات لأجل غير مسمى يفسد نفسية 2.5 مليون طالب، قائلا: “إن القرارات المتعلقة بالشباب يتخذها أشخاص لا يفهمون أي شيء عن سيكولوجية الشباب، لا شك أن أكثر مجالات حزب العدالة والتنمية فشلاً هو التعليم”، علي حد وصفه.

وأضاف أوزل، في تصريح له مع جريدة “سوزجو” التركية: “فيما يخص تأجيل موعد امتحانات مؤسسات التعليم العالي، المؤجلة سابقًا، يتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالشباب من قبل أشخاص لم يفهموا أبدًا نفسية الشباب، فطوال 18 عامًا من حكم العدالة والتنمية، تحدث كل وزير للتعليم الوطني لحزب العدالة والتنمية عن تغيير النظام وإصلاحه، ويجعل الأمر أكثر صعوبة.

“مما لا شك فيه أن المجال الذي فشل فيه حزب العدالة والتنمية أكثر من غيره هو التعليم هذا ويعاني قطاع التعليم في تركيا من اهمال شديد من حكومة اردوغان الحاليه وقد انتقد العديد من النواب الاتراك سياسة حزب العدالة والتنمية الداخلية وتعد تركيا من الدول الاكثر تضيقاً علي الصحافة والصحافيين وقد احتلت مراتب متدنية في منحنى الشفافية العالمي.

أخبار ذات صلة :

تركيا تواصل انتهاكاتها في شرق المتوسط وأثينا تطالب بالعقوبات

تركيا : تجاهل في ظاهرة اغتيال النساء وأمن النظام يلاحق المدافعات عن حقوقهن

برلماني تركي يسأل أردوغان: هل بعت مجوهرات السيدة امينة لتتصدق علينا؟

برلماني تركي تبرٌع أردوغان بكمامات وكولونيا يثير الجدل فى تركيا، المعارضة للديكتاتور: هل بعت أساور زوجتك لشرائها أم قمتم بالادخار من معاشكم.

وصحيفة زمان تفضح الرئيس التركي: حوَّل السجون إلى ساحة تعذيب بوباء كورونا المميت وجهت المعارضة فى تركيا سهام النقد للديكتاتور العثماني رجب طيب اردوغان عن طريق ال برلماني تركي، عقب الزعم بتبرعه لمصابي كورونا ، حيث انتقد أوزجور أوزيل نائب رئيس المجموعة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وذلك عقب إرساله كمامات وكولونيا لمن هم فوق الـ 65 عاما وعليها توقيعه ومكتوب عليها “هدية”، حيث أظهرت المعارضة رد فعلا غاضبا بسبب ذلك.

ومن جانبها توقعت مجلة فورين بوليسى الأمريكية إن يؤدى وباء كورونا إلى تدمير اقتصاد تركيا، مشيرة إلى أن النظام المالى لأنقرة كان ضعيفا بالفعل قبل الوباء، إلا أن مزيجا من الدين الخارجى وأزمة الصحة العامة والرئيس الذى يختار أن يحمى سمعته بدلا من شعبه يمكن أن يمثل كارثة.، وقالت المجلة الأمريكية إن كوفيد 19 قد فاجأ الحكومات والقطاع الخاص فى كل دول العالم.

إقرأ أيضاً :

تركيا تلاحق نشطاء ومعارضين إيرانيين وتسلمهم للنظام الإيراني

لكن أردوغان، وطوال سنوات من سوء الإدارة السياسية والاقتصادية قد وضع بلده فى الموقف الأكثر ضعفا بين كل الأسواق الناشئة الكبرى. ولو أصر أردوغان على مضاعفة أخطاء الماضى، فإنه سيجلب المزيد من الدمار الاقتصادى لتركيا، وستسمر التداعيات المالية والجيوسياسية لذلك لما بعد نهاية الوباء.

 وحتى السابع من إبريل، سجلت تركيا أكثر من 34 ألف حالة إصابة بكورونا، لتصبح واحدة من أسوأ دول العالم فى معدلات العدوى حيث تتضاعف الحالات المؤكدة كل ستة أيام، مقارنة بالمعدل العالمى وهو تسعة أيام.