محمد بن راشد يهنأ الهند بالذكرى الـ77 لاستقلالها

ذكرى استقلال الهند

أوجه الحقيقة

هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الهند بمناسبة الذكرى الـ77 لاستقلالها.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تدوينة عبر حسابه بمنصة “إكس”: بمناسبة احتفال الهند بعيد استقلالها الـ77، أتقدم بخالص التهاني لقيادة وشعب هذه الأمة العظيمة.”

وأضاف حاكم دبي: “وفي هذه المناسبة السعيدة، تؤكد دولة الإمارات التزامها ببناء مستقبل للرخاء والنمو المشتركين، ورفع مستوى شراكتنا إلى آفاق جديدة، واستكشاف آفاق جديدة للعلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية. عيد استقلال سعيد”.

استقلال الهند

ويعد يوم الاستقلال عطلة وطنية في الهند، حيث تنتظم في البلاد مراسم احتفال بالقلعة الحمراء وسط العاصمة نيودلهي.

وخلال هذه المراسم يرفع رئيس الوزراء العلم الوطني، ويخاطب الأمة ليتبعه عرض عسكري، وهو تقليد يتبعه كل رؤساء وزراء الهند بعد أن قام أول رئيس وزراء للهند، وهو جواهر آل نهرو، برفع العلم الوطني الهندي فوق بوابة “لاهوري” البوابة الرئيسية للقلعة الحمراء.

في عيد الاستقلال، ألقى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم الثلاثاء، كلمة أمام الأمة أعلن فيها أن بلاده تمر بنقطة تحول حاسمة، مشيراً إلى أن الهند تمتلك القوة لتشكيل النظام العالمي الجديد الذي ظهر في أعقاب جائحة كوفيد 19، بحسب ما نقلت وكالة أنباء “برس ترست أوف إنديا”.

وبهذه المناسبة، حث مودي المواطنين على استغلال الفرصة لتحقيق إمكانات البلاد، قائلاً: “اليوم لدينا ديموغرافيا وديمقراطية وتنوع، وهذه العوامل الثلاثة ستمكننا من تحقيق كل أحلام الهند”.