بوتين: الحرب في أوكرانيا “عملية طويلة” ومنظمات الغرب “انحياز سافر”

حرب أوكرانيا

أوجه الحقيقة

اعترف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالأمد “الطويل” للحرب الدائرة في أوكرانيا، مشيداً بالنتائج التي وصفها بأنها “مهمة” بالنسبة للخارطة العسكرية الروسية، متهماً الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإعلام الغربي بـ”الانحياز السافر”.

وقال بوتين خلال اجتماع نقله التلفزيون الرسمي: “بالتأكيد، إنها عملية طويلة”، مثمناً “ظهور أراض جديدة” التي تعد “نتيجة مهمة بالنسبة إلى روسيا”، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

وأكد الرئيس الروسي أن موسكو نشرت نحو نصف الرجال (77 ألف مقاتل)، من الذين تم تجنيدهم خلال التعبئة الجزئية لجنود الاحتياط (نحو 150 ألف جندي) في أوكرانيا.

الغرب: “أكاذيب فاضحة وانحياز سافر”

وفتح بوتين نيران الاتهامات في وجه الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى، إضافة إلى وسائل الإعلام الغربية، بسبب ما اعتبرهم أنهم تبنوا موقفا منحازاً معاد لروسيا، جراء غزو أوكرانيا.

وقال الرئيس الروسي: “فقط بعد بدء العملية العسكرية الخاصة، رأى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ومجلس أوروبا وغيرهما من منظمات حقوق الإنسان المزعومة النور فجأة، وبدأوا بلا خجل في إظهار انحيازهم السافر”.

وأشار بوتين إلى أن منظمات حقوق الإنسان الغربية بعثت “كأداة للتأثير على السياسة الداخلية لروسيا، وخصوصاً للبلدان الأخرى في الاتحاد السوفياتي السابق”.

واتهم الرئيس الروسي وسائل الإعلام الأجنبية بنشر ما وصفها بأنها “أكاذيب خسيسة وفاضحة” حول الحرب الروسية على أوكرانيا، رافضاً لما اعتبره “عنصرية صريحة وكراهية عدوانية لروسيا”.