تعزيز الدفاع الجوي بين روسيا وبيلاروسيا لمهام قتالية مشتركة

روسيا وبيلاروسيا
أوجه الحقيقة

أعلنت الخدمة الصحفية في وزارة الدفاع البيلاروسية، أن تعزيز دفاعي جوي جمع بين مينسك وموسكو في إطار مجموعة القوات الإقليمية المشتركة لدولة الاتحاد، وإسداء المهام القتالية لوحدات الصواريخ المضادة للطائرات.

وتم تجهيز قوات الدفاع الجوي التابعة لـ”مجموعة القوات الإقليمية المشتركة” لبيلاروسيا وروسيا، وفقاً لخطة قائد القوات الجوية الروسية وقوات الدفاع الجوي البيلاروسية، بحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك”.

وأفاد الأمين العام لمجلس الأمن البيلاروسي، ألكسندر فولفوفيتش، الجمعة الماضية، بأن مجموعة القوات الروسية البيلاروسية لها أغراض دفاعية بالأساس، على اعتبار أن مهمة التي تشكلت من أجلها في المقام الأول، يهدف إلى حماية الحدود الغربية لدولة الاتحاد الروسي.

من جانبه، قال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل غالوزين، إن منظومتي الدفاع الجوي “إس-400” وإسكندر، التي قدمتها موسكو إلى مينسك، ستطور من فعالية الدفاع الجوي المشترك بين البلدين.

وأكد غالوزين أن “هذا من شأنه تحسين القدرة القتالية للجيش البيلاروسي وكفاءة نظام الدفاع الجوي الروسي البيلاروسي المشترك”.

وبشأن المهام القتالية المشتركة، شدد نائب وزير الخارجية الروسي، على أن”مهمة الاتحاد العسكري الروسي البيلاروسي المشترك، هي صد أي عدوان محتمل ضد أراضي بيلاروسيا الحليفة إذا لزم الأمر”.