تفاصيل التحديث في الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بكورونا في الإمارات

إجراءات كورونا في الإمارات

أوجه الحقيقة

أفادت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أنها قررت بالتنسيق مع شركائها الرئيسين، تحديث الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بكورونا ابتداء من اليوم السبت.

وحسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات، فقد قررت الهيئة إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة فقط، بينما تكون اختيارية في الفضاءات المفتوحة.

 كما تقرر إلغاء الحجر الصحي للمخالطين مع الالتزام بإجراء الفحص المخبري PCR مرتين بينهما فاصل 48 ساعة على الأقل خلال 5 أيام، وذلك للعاملين في كافة القطاعات بالدولة. مع التأكيد على الاستمرار بالعمل على بروتوكول العزل الصحي للمصابين كما هو معلن عنه سابقاً دون أي تغيير.

وأعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، عودة الفاصل الزمني بين الأذان والإقامة إلى سابق عهده لما كان عليه قبل الجائحة، إضافة إلى عودة المصاحف إلى المساجد بعدد محدود وبشرط التعقيم بعد كل صلاة. بينما سيتم الإبقاء على مسافة المتر الواحد بين المصلين في المساجد ودور العبادة.

وأشارت الهيئة إلى أنه تقرر العمل بمواصلة اعتماد القرار الصادر سابقاً، الذي يقضي بضرورة إبراز نظام المرور الأخضر على تطبيق الحصن أو بإبراز نتيجة فحص PCR سلبية لا تزيد مدتها عن 96 ساعة لحضور كافة الفعاليات والمعارض والأنشطة، والمناسبات الثقافية، والاجتماعية.

أما فيما يخص القطاعات الاقتصادية والسياحية، فقد تقرر إلغاء التباعد الجسدي مع إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة.

وبينت الهيئة أن كافة الأنشطة الرياضية ستعود لكافة الفئات العمرية، مع إلزام الجمهور بإبراز المرور الأخضر أو الفحص المسبق (PCR) على أن لا يتجاوز 96 ساعة بالاضافة إلى الالتزام بلبس الكمامات.
وتهيب الهيئة بأفراد المجتمع ضرورة التعاون والالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، في سبيل الحفاظ على المكتسبات التي نشهدها اليوم من تعافي وتعايش مع الأزمة وصحة وسلامة مجتمعية شاملة.

الإمارات تتصدر مؤشر المرونة في التعامل مع كورونا عالميا