رئيس الإمارات في الأردن…التفاصيل الكاملة للزيارة الرسمية وأجندات المباحثات المشتركة (صور وفيديو)

زيارة رئيس الإمارات للأردن
أوجه الحقيقة

أدى رئيس الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، زيارة رسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية، لعقد مباحثات مشتركة وبحث آفاق التعاون في لقائه مع العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني.

وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله إلى مطار السرب الملكي “ماركا” بالعاصمة الأردنية عمان، اليوم الأربعاء، الملك عبد الله الثاني وولي عهده الأمير الحسين بن عبد الله ورئيس الوزراء بشر الخصاونة، ووزير الخارجية أيمن الصفدي، وعدد من كبار المسؤولين في المملكة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

التعاون بين الأردن والإمارات

وأفادت “وام”، بأن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحث مع الملك عبد الله الثاني بن الحسين خلال جلسة عقدت في قصر “بسمان العامر” في عمان، العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين وإمكانيات تعزيز التعاون الاستراتيجي والعمل المشترك بما يحقق مصالحهما المتبادلة، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

كما رحب العاهل الأردني بضيفه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بلده الثاني الأردن، معرباً عن ثقته بأن هذه الزيارة ستعطي دفعاً قوياً لمسار العلاقات الأخوية والعمل المشترك بين البلدين في جميع المجالات.

واستعرض رئيس الإمارات وملك الأردن، مختلف جوانب التعاون خاصة المجالات الاقتصادية والشراكات الاستثمارية والتنموية وغيرها من المجالات الحيوية التي تخدم جهود تحقيق التنمية والازدهار المستدامين في البلدين، وبما يحقق تطلعات شعبيهما إلى مستقبل أكثر نماء وتقدماً.

وخلال جلسة المحادثات تبادل الجانبان، وجهات النظر إزاء جملة من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، مؤكدين الحرص على تعزيز العمل المشترك لتحقيق السلام في المنطقة انطلاقا من نهج البلدين الراسخ في دعم السلام والتعايش والتعاون الإقليمي لما فيه مصلحة جميع الشعوب.

الإمارات والأردن

من جانبه، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، أن دولة الإمارات والأردن يربطهما رؤى مشتركة لتحقيق التنمية المستدامة لشعبيهما الشقيقين وترسيخ السلام والاستقرار والازدهار لشعوب المنطقة كافة.

كما شدد الطرفان على حرصهما على مواصلة التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك تحقيقا لمصالح البلدين وخدمة للقضايا العربية وتعزيز أمن المنطقة واستقرارها.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “إكس” (تويتر سابقا): “سعدت بلقاء أخي جلالة الملك عبدالله الثاني في عمّان.”

وأضاف: “بحثنا تعزيز آفاق التعاون والمصالح المشتركة بين بلدينا الشقيقين، وتبادلنا وجهات النظر حول المستجدات في المنطقة والعالم”.

وتابع الرئيس الإماراتي القول: “الإمارات والأردن شريكان في العمل من أجل الاستقرار والتنمية المستدامة والازدهار الإقليمي”.

من جهته، قال العاهل الأردني في تغريدة عبر حسابه بموقع “إكس”: ” شرفنا أخي العزيز الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة إلى بلده الثاني الأردن.”

وأشار إلى أن “ما يجمع البلدين الشقيقين والشعبين العزيزين من محبة وأخوة يجعلهما نموذجا للعلاقات العربية الأصيلة وعنوانا لتعزيز العمل العربي المشترك، فهو الهدف والغاية.”