روسيا تستأنف عملياتها الحربية بعد اتهامها لأوكرانيا

حرب روسيا وأوكرانيا
أوجه الحقيقة

أفاد الكرملين، اليوم السبت، أن القوات الروسية استأنفت هجومها على الأراضي الأوكرانية “في جميع الاتجاهات”، إثر تلقيها أمراً من بوتين بعد توقفها أمس، ترقباً لمحادثات محتملة مع كييف لم يتم الاتفاق عليها.

ونقلاً عن شبكة “سي أن أن” العربية، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع، الجنرال إيغور كوناشينكوف، في بيان أصدره اليوم السبت:” “يوم الجمعة، بعد إعلان نظام كييف استعداده للمفاوضات، تم تعليق الأعمال العدائية النشطة في الاتجاهات الرئيسية للعملية. بعد أن تخلى الجانب الأوكراني عن عملية المفاوضات، صدرت اليوم أوامر لجميع الوحدات بمواصلة هجومها في جميع الاتجاهات وفقًا لخطة العملية”.

وأوضح الكرملين، أن أوكرانيا رفضت إجراء مفاوضات سلام مع روسيا، فيما نفى مستشار رئاسي أوكراني في الساعات الأولى من صباح السبت، مزاعم روسيا باتهامها أوكرانيا رفض إجراء المفاوضات.

وتواصل موسكو قصف كييف التي أضحت “الهدف العسكري الأساسي لروسيا”، حسب ما كشف التحديث الاستخباراتي الأخير لوزارة الدفاع البريطانية المتعلق بالحرب الروسية.

وفي ذات السياق،أعلن مسؤول دفاعي أمريكي كبير في تصريح للإعلام الأمريكي، السبت، أن الوحدات العسكرية الروسية أطلقت منذ بدء عملياتها “أكثر من 250” صاروخًا على أوكرانيا “حتى هذا الصباح” بالتوقيت المحلي لأوكرانيا.

 

أوكرانيا تعلن عن حصيلة “مخيفة” للقتلى