زيارة مرتقبة لشيخ الأزهر والبابا فرنسيس إلى البحرين بدعوة من الملك حمد بن عيسى

زيارة شيخ الأزهر للبحرين

أوجه الحقيقة

أعلنت البحرين أن البابا فرنسيس سيؤدي زيارة إلى البلاد بناء على دعوة من العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في زيارة وصفتها المنامة بـ”التاريخية”، حيث سيلتحق شيخ الأزهر، أحمد الطيب، بالبابا في هذه الزيارة، وذلك للحضور أعمال مجلس حكماء المسلمين يومي الـ3 والـ4 من نوفمبر.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن الديوان الملكي أنه “تلبية لدعوة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، يقوم قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان بزيارة رسمية تاريخية لمملكة البحرين في الثالث من نوفمبر القادم تستغرق أربعة أيام”.

وفقاً للوكالة، سيشارك البابا فرنسيس في فعاليات ملتقى البحرين ” حوار الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني” تحت رعاية العاهل البحريني.

وأفادت مشيخة الأزهر في بيان، بأن الطيب سيتوجه إلى البحرين في 3 نوفمبر المقبل، بدعوة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، للمشاركة فعاليات ملتقى البحرين للحوار.

وتنظم البحرين المنتدى بالشراكة مع مجلس حكماء المسلمين يومي الـ3 والـ4 من نوفمبر، بحضور أكثر من 200 شخصية دينية من مختلف دول العالم يمثلون كافة الأديان والمذاهب، بحسب بيان الأزهر الشريف.