“غير مهتمة بقتلى المروحية”.. اعتقال تركية بتهمة إهانة الجيش

الشابة المتهمة أثناء اعتقالها
الشابة المتهمة أثناء اعتقالها

اوجه الحقيقةتركيا 

اعتقلت السلطات التركية اليوم الجمعة شابة تركية قالت في بث مباشر على تطبيق «تيك توك» انها غير مهتمة بوفاة حادث تحطم المروحية الذي وقع يوم الخميس.

حدث ذلك وفقًا لموقع صحيفة «آرت جراشيك» التركية المعارضة، وذكر المصدر ان قوات الامن اعتقلت المواطن يونجا ب. (23 عاما) لقوله فى بث مباشر على تطبيق تيك توك “لست مهتما بقتل تحطم المروحية” الذى اسفر عن مصرع 11 جنديا واصابة اثنين اخرين بعد تحطمه.

وقالت الصحيفة إن السلطات تقول إن الشابة «خربت الجنود الذين فقدوا أرواحهم في الحادث»، مشيرة إلى أن «يونغا ب.» من ولاية سامسون، شمال البلاد.

وألقت الشرطة القبض على المتهم وأحضرتها إلى شعبة مكافحة السيبرانية التابعة لمديرية أمن الدولة لتقديمها إلى مكتب المدعي العام للتحقيق في ما نسب إليها.

ووفقاً لوزارة الدفاع التركية، تم طرد 20612 فرداً عسكرياً في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة في عام 2016، فضلاً عن استمرار المحاكمات والتحقيقات القضائية والإدارية لنحو 3560 فرداً عسكرياً.

وأفادت وسائل الإعلام والبيانات الرسمية أنه في أعقاب الانقلاب تم طرد 149 جنرالا من أفراد القوات المسلحة التركية البالغ عددهم 326 فردا، وأن عملية الفصل تمت بموجب مراسيم رئاسية أصدرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مباشرة خلال فترة الطوارئ التي مدتها فرضتان سنوات.