كلّ المعلومات حول زيارة رئيس الوزراء الأثيوبي للإمارات مع الصور

آبي أحمد في الإمارات
أوجه الحقيقة

أفادت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” ، بأن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي  ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة صباح اليوم السبت، استقبل في قصر الوطن، رئيس الوزراء الأثيوبي، آبي أحمد، في زيارة رسمية يقوم بها لدولة الإمارات وسط ترحيب كبير وإقامة مراسيم الاستقبال الرسمية وفق ما تقتضيه كل زيارة ضيف للبلاد.

أبو ظبي وإثيوبيا

وحضر الاستقبال حسبما ما أوردته الوكالة كلّ من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومعالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع ومعالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني.

آبي أحمد ومحمد بن زايد

ويضم موكب الاستقبال أيضا كل من معالي بيرتوكن أيانو وزير الشؤون الخارجية ومعالي الدكتور أبراهام بيلاي وزير الدفاع ومعالي الوزير أدين فرح رئيس المكتب الرئيسي لحزب الازدهار ومعالي موفريات كامل وزير العمل وتنمية المهارات ومعالي بنعليف عندوالم وزير السلام ومعالي ليجيس تولو وزير الاتصالات الحكومية وتمسجين تيرونه رئيس الأمن الوطني وسعادة سليمان ديت يفو وشي سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية لدى الدولة واللواء ابدرو قدير أيانوبناتا قائد الحرس الجمهوري ومعالي وركو جاشينا مدير عام مركز الذكاء الاصطناعي ومعالي دانييل كبريت مستشار رئيس الوزراء.
وعبّر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في تغريدة عبر حسابه الرسمي في التويتر، عن سعادته بزيارة آبي أحمد قائلا: ” سعدت بلقاء صديقي آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا في أبو ظبي.. بحثت معه تعزيز علاقات الصداقة القوية التي تجمع بلدينا.. كل التوفيق له في قيادة بلده، إلى مزيد من الاستقرار والتنمية “.
و أشاد رئيس الوزراء الأثيوبي عبر تغريدة نشرها على حسابه في موقع “تويتر”، بحفو الترحيب الذي وجده من ولي عهد أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة قائلا: “أوجه تقديري العظيم لأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على ترحيبه الحار الذي لقيته مع وفدي”.
من جهتها، أكدت جمهورية أثيوبيا عن طريق مكتب رئيس الوزراء الأثيوبي، في تدوينة على الحساب الرسمي للمكتب في  “تويتر”، أن هذه الزيارة تأتي ضمن ” بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ” بين البلدين، ونشرت على الموقع ذاته صورا من الزيارة تجمع رئيس مجلس الوزراء بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.