مانشستر سيتي يظفر بلقب كأس السوبر الأوروبي وغواريديولا يقتحم تاريخ البطولات

كأس السوبر الأوروبي

أوجه الحقيقة

نال نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي 2023 لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخيه، بعد تفوّقه على نظيره إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة 4/5، بعد استيفاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المباراة النهائية التي أقيمت في العاصمة اليونانية أثينا مساء الأربعاء.

وكان النادي الإسباني بادر بالتقدم في النتيجة عبر هدفه الأول عن طريق يوسف النصيري في الدقيقة 25، قبل أن يعيد كول بالمر فريق غوارديولا إلى المباراة برأسية هزت شباك إشبيلية في الدقيقة 63، لتتجه المباراة فيما بعد إلى محطة ركلات الترجيح الحاسمة.

وكللت فرص الفريقين في ركلات الترجيح بالنجاح ما عدى محاولة مدافع المنتخب الأندلسي الصربي نيمانيا غوديل، الذي فشل في ترجمة ركلته الترجيحية بعد أن ارتدت الكرة من العارضة.

وخرج السيتي فائزاً من أول مشاركة له في هذه المباراة، التي تجمع سنويا بين بطلي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، فيما تكبد إشبيلية هزيمة سادسة في سابع مشاركة له.

ويذكر أن مانشستر سيتي قد حقق ثلاثية الألقاب في الموسم الماضي 2023/2022، عقب تتويجه بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

غواريديولا التاريخي

وبهذا الفوز العريض للسيتي، اقتحم المدرب الإسباني بيب غوارديولا تاريخ الكأس السوبر، بعد أن قاد فريقه إلى ثلاثية نادرة الموسم الماضي، حيث بات قائد كتيبة مانشستير المدرب الأكثر فوزا بالسوبر.

وحصد غوارديولا (52 عاما) الكأس السوبر مع فريق ثالث مختلف، إذ سبق له أن فاز بها مع برشلونة الإسباني عامي 2009 و2011 وبايرن ميونيخ الألماني عام 2013.