“معا أبداً” هاشتاق الاحتفال الإماراتي باليوم الوطني السعودي تجسيداً للعلاقات التاريخية

احتفال الإمارات باليوم الوطني السعودي

أوجه الحقيقة

شارك الإماراتيون الشعب السعودي احتفالاته باليوم الوطني الـ92 للمملكة العربية السعودية، الجمعة، حيث أطلق المغردون هاشتاق “#معا أبدأ”، تعبيراً عن العلاقات المتميزة بين الشعبين والبلدين، التي تمثل نموذجًا فريدًا في التعاون والشراكة المتكاملة، وتعزز مسارات التنمية والازدهار.

وشاركت رسمياً دولة الإمارات في احتفالات السعودية بيومها الوطني الـ92، وذلك من خلال شعار “معاً أبداً السعودية الإمارات”، تجسيداً لعمق العلاقات التي تربط البلدين.

وانطلقت الاحتفالات الرسمية في الإمارات باليوم الوطني للمملكة في المؤسسات الرسمية والخاصة، عبر وضع ألوان العلم السعودي على مبانيها، إضافة إلى تزين برج خليفة بعلم المملكة العربية السعودية.  

كما أعلنت مراكز التسوق عن فعاليات وأنشطة احتفالية خاصة بالمناسبة، وخصصت الجهات المعنية في مطارات البلاد ومنافذها البرية أختاماً خاصة بالمناسبة لاستقبال السعوديين القادمين إلى الإمارات.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال تغريدة على “تويتر”: “في اليوم الوطني السعودي أهنئ المملكة، وأهنئ الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده، وأدعو الله أن يديم عليهم الخير، للمملكة وشعبها مشاعر حب في قلوبنا، هم أهلنا وإخوتنا، ونفخر بتلاحمنا، فخيرنا معاً، وعزّنا معاً، وحاضرنا ومستقبلنا معاً أبداً بإذن الله”.

الإمارات والسعودية

وتتميز العلاقات السعودية الإمارتية بترابط ثقافي واجتماعي واقتصادي بين القيادات شعبيهما، حيث تعمل قيادة الدولتين على المشاركة بالاحتفاء في المناسبات الوطنية وتوطيد العلاقات الثقافية بين البلدين من خلال إقامة العديد من الاتفاقيات والبرامج المشتركة، وفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط”.

وتعتبر السعودية أكبر شريك استثماري للإمارات على المستوى الخليجي والعربي والإقليمي، حيث تحتل المركز الخامس عالمياً، إذ بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين خلال النصف الأول من عام 2022 نحو 17.9 مليار دولار، مقابل 16.8 مليار دولار للفترة نفسها من عام 2021، بينما بلغت نسبة نمو حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين خلال النصف الأول من العام الحالي 6.6 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.