مع اقتراب الموعد….تعرف على برنامج فعاليات اليوم الوطني السعودي

التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية
أوجه الحقيقة

أعلن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، جدول الفعاليات التي ستشهدها المملكة بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للبلاد، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأفادت الوكالة في تقرير نشرته الأحد، بأن فعاليات وأنشطة اليوم الوطني تأتي تحت شعار “هي لنا دار”، حيث ستستمر 9 أيام في مختلف المناطق السعودية في الفترة من 18 إلى 26 سبتمبر الجاري.

فعاليات اليوم الوطني 92الرياض

وتستعد مناطق المملكة للاحتفالات الوطنية الكبرى عبر تقديم العروض الجوية والبحرية المهيبة التي ستنفذها قطاعات عسكرية ومدنية بمجموعة من المقاتلات والمروحيات والطائرات المدنية والسفن والزوارق في واحد من أكبر العروض الجوية والبحرية التي شهدتها الأيام الوطنية.

وكشف رئيس هيئة الترفيه السعودية، عن تنفيذ القوات الجوية الملكية السعودية على مدى عشرة أيام عروضًا جوية بطائرات تايفون وف – 15 إس وتورنيدو وف – 15 سي في 14 مدينة.

كما ستشهد فعاليات اليوم الوطني السعودي، مشاركة القوات البحرية الملكية السعودية، ضمن مسيرة وطنية، تضم عربات عسكرية وفريق دراجين واستعراض الخيّالة، بالإضافة إلى استعراض بحري بالقطع، واستعراض زوارق مجموعة الأمن البحرية الخاصة، واستعراض جوي بالطائرات العامودية”.

وستساهم وزارة الداخلية في احتفالات اليوم الوطني بمشاركة نوعية تصنع تجربة ثرية للزوار تحت عنوان “فعاليات عز الوطن”، التي تضم مسرحًا افتراضياً للعمليات بمشاركة نخبة من منسوبي القطاعات الأمنية، وعروضًا موسيقية حية تقدمها الفرقة الموسيقية العسكرية للوزارة، إضافة إلى أجنحة ترفيهية متنوعة لكافة الفئات العمرية، تمزج بين المتعة والفائدة”.

احتفالات اليوم الوطني السعودي

وذكرت وكالة الأنباء السعودية في تقريرها أن “العاصمة الرياض ومدينة جدة ستشهدان حدثاً مميزاً، يتمثل في انطلاق مسيرة لموكب وخيالة الحرس الملكي بجولة بالطرق الرئيسة، لتشكل موكباً وطنياً مهيباً يشارك المواطنين فرحهم، وذلك بمشاركة الفرقة الموسيقية بالسلام الملكي السعودي والسيارات الكلاسيكية برئاسة الحرس الملكي”.

كما أشار التقرير إلى أن 13 منطقة من مناطق المملكة ستحتضن مهرجانات تحتفي بتاريخ المملكة وتراثها الوطني الأصيل، التي سيتم إطلاقها في الحدائق والمتنزهات العامة، وتضم عشرات الفعاليات الترفيهية والأنشطة التفاعلية والعروض التراثية والأعمال الحرفية، إضافةً إلى عروض الألعاب النارية الضخمة التي ستزيّن سماء 18 مدينة في مختلف المناطق.

كما ستشهد عدد من مدن المملكة مجموعة من الحفلات للاحتفاء باليوم الوطني في الرياض وأبها والقصيم وجدة والأحساء، حيث سيحييها نجوم الطرب السعودي والخليجي والعربي أهمهم محمد عبده وعبادي الجوهر ورابح صقر وماجد المهندس وأحلام وأنغام وأحمد سعد.