من هي ستيفاني وليامز مستشارة الأمم المتحدة في ليبيا؟

ستيفاني وليامز
أوجه الحقيقة

أعلن أمين عام الأمم المتحدة عن تعيين الأمريكية ستيفاني وليامز مستشارة ليبيا الإقليمية والدولية لمتابعة المسارات السياسية والأمنية والاقتصادية ودعم مسار الإنتخابات الليبية.

جاء تعيين وليامز بعد أسبوعين من تقديم المبعوث الأممي بان كوبيش استقالته بعد أقل من عام من توليه المنصب وتمت الاستقالة قبل شهر من الانتخابات.

تتمتع ستيفاني بخبرة واسعة في مجال سياسة الأمن الدولي والمحلي في أمريكا وعملت نائبة في بعثة الأمم المتحدة وشغلت منصب رفيع في المستوى السياسي برتب مستشارة في الفترة بين 2017-2018، شغلت السيدة وليامز منصب كبيرة المستشارين للشؤون السورية، من لندن، وتتبع لمكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية، كما وشغلت منصبة نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة في الأردن والبحرين والعراق وعملت لدى عدة سفارات.

تخرجت من جامعة ماريلاند عام 1987 بمرتبة شرف في الاقتصاد والعلاقات الحكومية تتقن اللغة العربية والإنجليزية.

اقرأ المزيد: سبب استقالة يان كوبيش المفاجئة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا

عاشت ويليامز حياة مهنية بعيدة عن أقرانها وشغلت منصب الموظف مسؤول معنية بشؤون الأدن وشغلت منصب مدير شؤون مصر والشام ومدير مكتب المغرب العربي كما وعملت في القطاع الخاص في البحرين.

تتمتع ويليامز بخرة تزيد عن 24 عام في الشؤون المحلية وغيرها وتقلدت عدة مناصب في البعثات الأمريكية في العراق عام 2016 و2017 والاردن 2013 حتى 2015 وفي البحرين عام 2010.