هكذا نعى شيخ الأزهر الملكة إليزابيث الثانية

شيخ الأزهر والملكة إليزابيث
أوجه الحقيقة

نعى شيخ الأزهر أحمد الطيب، الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية، التي توفيت الخميس 8 سبتمبر، عن عمر ناهز 96 عامًا في قصر بالمورال في اسكتلندا.

قال شيخ الأزهر في تغريدة له على حسابه في “تويتر”، “أتقدم بخالص العزاء إلى الملك تشارلز، والعائلة الملكية، وشعب المملكة المتحدة في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، تلك الشخصية المؤثرة التي قضت حياتها في خدمة بلادها، واجتهدت في الارتقاء بشعبها”.

وجمع لقاء وحيد بين شيخ الأزهر والملكة إليزابيث الثانية سنة 2018 في قلعة “وندسور” أثناء زيارة شيخ الأزهر لبريطانيا للمشاركة في فعاليات “منتدى شباب صناع السلام” الذي ينظمه الأزهر بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين وأسقفية كانتربري البريطانية، وفق ما نقل موقع “سكاي نيوز عربية”.

ورحبت الملكة الثانية في تلك الفترة بزيارة شيخ الأزهر، معتبرة أن العالم يعول على القيادات الدينية لدعم الاستقرار والسلام العالمي، مؤكدةً حرصها على علاقات التعاون المتنامية بين مؤسسة الأزهر وأسقفية كانتربري.

وأثناء ذلك اللقاء، أعرب الطيب عن سعادته بلقاء الملكة إليزابيث، معبراً عن اعتزازه بالعلاقة الوطيدة التي تربطه بأسقفية كانتربري، التي اعتبرها نموذجاً يحتذى به التعاون والتواصل بين أتباع الديانات والثقافات المختلفة.