التحالف: تدمير مسيرتين مفخختين للحوثي أطلقتا نحو خميس مشيط

التحالف: تدمير مسيرتين مفخختين للحوثي أطلقتا نحو خميس مشيط
التحالف: تدمير مسيرتين مفخختين للحوثي أطلقتا نحو خميس مشيط
أوجه الحقيقةالسعودية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، اعتراض وتدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما ميليشيا الحوثي تجاه خميس مشيط في السعودية.

وأضاف اننا نتخذ خطوات لحماية المدنيين وفقا للقانون الإنساني الدولي. كما أوضح التحالف أن الميليشيات الحوثية تواصل محاولاتها العدائية لمهاجمة المدنيين والممتلكات المدنية، وتعتبر جرائم حرب.

وأشار إلى أن محاولات الميليشيا العدائية رفضت وإحباط. وفي يوم الثلاثاء، أعلن التحالف اعتراض وتدمير قنبلتين أسقطتهما ميليشيا الحوثي على المملكة العربية السعودية.

واستمر المتحدث باسم التحالف لدعم الشرعية في اليمن محاولات الميليشيا الحوثية لمهاجمة المدنيين والممتلكات المدنية، مشيرا إلى أن التحالف سيتخذ الإجراءات التشغيلية اللازمة لحماية المدنيين، وفقا للقانون الدولي الإنساني.

وأضاف أن إحدى الطائرات اعترضت في المجال الجوي اليمني والأخرى قبل محاولتها مهاجمة المدنيين في جيسان. وفي الأيام الأخيرة، كثفت الميليشيات المدعومة من إيران محاولاتها لمهاجمة أهداف مدنية واقتصادية في المملكة، سعياً منها إلى إثارة إدانة العديد من الدول العربية والغربية، مؤكدة موقفها مع المملكة وأمنها، مما أدى إلى إحباط الهجمات الإرهابية الحوثية.

تحاول الميليشيات المدعومة من طهران تكثيف هجماتها في الفترة الأخيرة، مما أدى إلى خسائر للجيش في العديد من المناطق اليمنية.