برعاية عبد الله بن زايد…”الطريق إلى COP28″ يدشن أولى فعالياته بمدينة إكسبو دبي

فعالية COP28
أوجه الحقيقة

انطلقت اليوم أولى فعاليات “الطريق إلى COP28″، في مدينة إكسبو دبي، التي تنظمها رئاسة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28″، وبذلك برعاية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإمارات ورئيس اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للدورة الثامنة والعشرين من المؤتمر.

وتعد هذه الفعالية محطة هامة للشباب والمجتمع في مسيرة زيادة الوعي وجمع الطاقات وحشد الجهود، حيث تضم فعاليات “الطريق إلى COP28″، أكثر من 3000 من المعنيين من مختلف فئات المجتمع في دولة الإمارات، التي يتم توجيهها نحو مسارات وأولويات التنمية المستدامة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

 إكسبو دبي

ودشن البرنامج الصباحي للورش التفاعلية، هذه الفعالية الهامة، إذ تهدف هذه الورش إلى إلهام وتعليم الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و15 عاماً، لتمكينهم من فهم موضوع تغير المناخ والتعامل معه بالتعاون مع برامج إكسبو للمدارس.

كما تضم الفعالية برنامج فترة ما بعد الظهر المخصص للشباب، الذي يتركز على الحلقات الشبابية والمناقشات وورش العمل ومبادرات الاستدامة والعروض، المنظمة من طرف شركاء الحدث بما في ذلك وزارة الثقافة والشباب ومركز الشباب العربي.

أما البرنامج المسائي، فإنه يقوم على الحدث الأساسي للفعالية ويناقش خلاله الفريق القيادي لـ COP28 مع قادة العمل المناخي من الشباب تطلعات الفريق لمؤتمر الأطراف المقبل الذي تستضيفه دولة الإمارات.

وتتيح الفعالية ورش عمل تتمحور حول الموضوعات المتعلقة بالمناخ للتواصل مع الأطفال وتعزيز الوعي المعرفي لديهم وجذب اهتمامهم نحو مؤتمر الأطراف COP28، التي يشارك فيها أكثر من 1200 طفل، إلى جانب تنظيم 5 جولات مختلفة في أجنحة إكسبو وتنظيم 42 ورشة عمل تركز على الملفات المرتبطة بالمناخ، إضافة إلى عقد مجموعة من الجلسات مدة كل منها 20 دقيقة بقيادة رائد المناخ للشباب لمؤتمر الأطراف COP28.