اقتحام مقر الملحقية الثقافية السعودية في الخرطوم

الملحقية السعودية في الخرطوم
أوجه الحقيقة

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، تعرض مبنى الملحقية الثقافية السعودية في العاصمة السودانية الخرطوم، إلى اقتحام من قبل مجموعة مسلّحة، تعرض صباح أمس الثلاثاء، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وأفادت الخارجية السعودية في بيان لها اليوم الأربعاء، بأن المجموعة المسلحة قامت بتخريب الأجهزة والكاميرات والاستيلاء على بعض ممتلكات الملحقية، وعطّلت أنظمة وخوادم الملحقية.

وبأشد العبارات، استنكرت المملكة في بيان وزارة خارجيتها اقتحام مبنى الملحقية الثقافية في الخرطوم، داعية إلى ضرورة احترام حرمة البعثات الدبلوماسية ومعاقبة الجناة.

كما جددت الوزارة دعوة المملكة العربية السعودية إلى وقف التصعيد العسكري بين الأطراف المتنازعة في السودان وإنهاء العنف، وتوفير الحماية اللازمة للدبلوماسيين والمقيمين وللمدنيين السودانيين.

إدانة التعاون الإسلامي

وفي سياق ذلك، أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، الأربعاء، اقتحام مبنى الملحقية الثقافية للمملكة العربية السعودية في العاصمة السودانية الخرطوم من قِبل مجموعة مسلحة أقدمت على تخريب وسرقة ممتلكات الملحقية.

وشدّدت الأمانة العامة، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، على ضرورة إنهاء العنف واحترام حرمة المباني الدبلوماسية وتوفير الحماية اللازمة للدبلوماسيين.