رقص وغناء في مسجد…غضب مصري من فيديو “النقاش” وعقوبة قاسية في الانتظار (فيديو)

أوجه الحقيقة

أشعل فيديو متداول في الساعات الأخيرة الماضية لشاب مصري يغني ويرقص داخل أحد المساجد المصرية، غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي لإساءته لحرمة المسجد المقدسة.

وشنت حملات من الانتقادات الواسعة على الشاب الذي يغني أغانيَ شعبية في مقطع مصور كانت مدته 14 ثانية، مستعملاً ميكروفون الأذان التابع للمسجد، لتتدخل السلطات الأمنية على خط الضجة الشعبية وتعلن القبض على الشاب أمس الخميس.

وأفادت وزارة الداخلية المصرية، بأن وقع تحديد القائم على النشر والتعرف على هوية الشاب الذي ظهر في مقطع الفيديو، ويعمل “نقاشاً” بمحافظة القليوبية شمالي القاهرة، وفق ما ذكرت شبكة “سكاي نيوز عربية”.

وأوضحت النيابة العامة في بيان أن وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام “رصدت تداول مقطع لشاب يُغني ويستعرض بميكروفون داخل مسجد، وتزامن مع ذلك مع ورود محضر من إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية حيث تم رصد حساب المتهم على موقع تيك توك وتحديد بياناته، وصدر أمر بسرعة ضبطه وإحضاره”.

ونقلت “سكاي نيوز عربية” الاستشارة القانونية بشأن ما ينتظر الشاب المصري بعد فيديو الغناء في المسجد، حيث أكد رجال القانون في تصريح للشبكة، أنه ستوجه للمتهم تهمة تعمد ازدراء الأديان والتعدي على دور العبادة، التي تصل عقوبتها بعد إدانته إلى خمس سنوات سجن